الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ياسين يفتح مراكز الشباب مجانا الجمعة والسبت ويلتقى طلاب المنصورة




 قرر الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب فتح جميع مراكز الشباب يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع أمام جميع الأسر والطلائع والشباب مجانا بمختلف المحافظات للمساهمة فى اتساع قاعدة مشاركة النشء والشباب فى الأنشطة والبرامج المختلفة التى يتم تنفيذها داخل المراكز.
 
وأوضح الدكتور أسامة ياسين أن هذه الخطوة تأتى انطلاقا من حرص الوزارة على جذب الشباب للمراكز بمختلف المحافظات تمهيدا لتمكينهم سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، وجعلهم شريكا حقيقيا فى مرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها البلاد، مشيرا إلى أنه يهدف بهذا القرار إلى توسيع قاعدة مشاركة النشء والشباب بمراكز الشباب وجذبهم لعضويتها.
 
ويدعو د.ياسين جميع شباب مصر بالتوجه لمراكز الشباب نهاية كل أسبوع لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية والعلمية والمجتمعية بها، واستثمار أوقات فراغهم بصورة سليمة.
 
وعلى صعيد آخر يلتقى وزير الشباب، اليوم مع طلاب جامعة المنصورة للحديث حول رؤية وخطة الوزارة للنهوض بالأنشطة الشبابية، وكيفية دعم الحركة الطلابية داخل الجامعات المصرية.
 
ومن المقرر أن يناقش وزير الشباب - خلال اللقاء الذى يُعقد داخل الجامعة - عددا من المحاور المهمة تتمثل أهمها فى كيفية تعامل الوزارة مع القضايا التى تواجه الشباب، وسبل تمكينهم من المنشآت الشبابية بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى استعراض أهم الأنشطة والبرامج التى تنوى الوزارة تنفيذها داخل الجامعات بمختلف المحافظات الفترة المقبلة.
 
وعلى هامش الزيارة، يلتقى وزير الشباب مع مجالس اتحادات طلاب الكليات داخل الجامعة للحديث حول أهم المشكلات التى تواجههم، وكيفية حلها، فضلا عن الاستفادة من أنشطة الوزارة داخل الجامعات، كما يقوم د. ياسين بتكريم مجموعة من الطالبات المتفوقات بقصر الثقافة بالمنصورة تشجيعا لتفوقهن الدراسي.