الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفارتنا بليبيا مستمرة في إجلاء باقي المصريين من «المردوم»







تواصل السفارة المصرية في طرابلس جهودها لإجلاء باقي المواطنين المصريين المقيمين في منطقة وادي المردوم في ليبيا، وذلك بعد نجاح الترتيبات التي وضعتها بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية في تأمين إجلاء 95 مواطنا مساء الأربعاء.
وصرح السفير هشام عبدالوهاب، سفير مصر في طرابلس، بأن 25 مواطنا من بين من تم إجلاؤهم طلبوا العودة إلي مصر، وستقوم السفارة بإنهاء إجراءات عودتهم علي الفور، بينما قرر الباقون البقاء في ليبيا حاليا.
وأضاف عبدالوهاب: إن 18 مصريا لم يستطيعوا اللحاق بالحافلات التي أرسلتها السفارة أمس الأول لإجلائهم، وذلك بسبب عدم حملهم جوازات سفر لوجودها لدي ذويهم في طرابلس والزاوية، حيث أرسلت السفارة المصرية أمس الخميس مندوبا عنها لجمع الجوازات من ذوي المواطنين المصريين والتوجه بها إلي مصراتة لاستقبال المواطنين وإنهاء إجراءات نقلهم إلي طرابلس.
وكان سفير مصر في طرابلس قد تلقي إخطارا من السلطات الليبية باكتشاف احتجاز المواطنين المصريين أثناء قيام القوات المسلحة الليبية بتمشيط المنطقة الواقعة بين (وادي المردوم وبني وليد) خلال الأيام الماضية، حيث قامت السلطات بإطلاق سراحهم ونقلهم إلي مدينة (مصراتة) تحت رعاية المجلس العسكري للمدينة.