الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثنائية الكونغو تحافظ علي مكانة أبوتريكة العالمية




 حافظ النجم محمد ابوتريكة لاعب الاهلي ومنتخبنا الوطني الاول علي مكانته ومركزه بين هدافي العالم بعد الثنائية التي احرزها مع منتخبنا في مباراة الكونغو التي فاز فيها الفراعنة بثلاثية.
 
أبوتريكة استمر بالمركز الخامس علي مستوي هدافي العالم بعدما رفع رصيده من الاهداف الدولية الي 15 بفارق ستة اهداف عن المتصدر ليونيل ميسي نجم نجوم برشلونة ومنتخب الارجنتين.
 
وبين ابوتريكة وميسي هناك ثلاثة نجوم يمتلكون قدرات تهديفية جبارة وهم كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وكابتن منتخب البرتغال «16 هدفا» والنمر رادميل فالكاو مهاجم كولومبيا واتليتكو مدريد «17 هدفا» والبرازيلي ساحر السامبا نيمار برصيد « 18 هدفا».
 
وسيكون امام ابوتريكة فرصة لتقليص الفارق وتخطي كريستيانو رونالدو علي الاقل في حالة نجاحه في تسجيل اهداف في مباراة المنتخب الودية المقبلة امام تونس بعد غد بشرط عدم نجاح رونالدو في التسجيل خلال مباراة بلاده مع ايرلندا الشمالية في تصفيات كأس العالم.
 
ونجح اصحاب المراكز الخمسة الاولي في القائمة في تسجيل اهداف خلال اليومين الاخيرين باستثناء رونالدو حيث احرز ابوتريكة هدفين لمنتخبنا امام الكونغو ونفس الامر بالنسبة لميسي الذي نجح في قيادة بلاده للفوز علي اوروجواي في تصفيات كأس العالم بثلاثة اهداف مقابل لا شيء سجل منها البرغوث الارجنتيني هدفين.
 
أما البرازيلي نيمار فأحرز هو الآخر هدفا مع منتخب بلاده في المباراة الودية الاخيرة امام منتخب العراق ..وسجل فالكاو هدفين رائعين ليقود منتخب بلاده كولومبيا للفوز علي باراجواي في تصفيات كأس العالم.
 
لكن تبدو المشكلة الاساسية التي تواجه ابوتريكة هي الايقاف الذي تعرض له مع ناديه وهو ما حرمه من المشاركة في مباراة الذهاب امام صن شاين النيجيري وكذلك سيغيب عن لقاء العودة وبالتالي فقد فرصه في احراز المزيد من الاهداف الدولية. جدير بالذكر ان ابوتريكة يتفوق في القائمة علي العديد من المهاجمين الكبار امثال البرازيلي لياندرو دامياو والهولندي كلاس يان هونتيلار.