الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البابا: ننتظر الكثير من البرلمان.. وموجات الإلحاد فى تزايد

البابا: ننتظر الكثير من البرلمان.. وموجات الإلحاد فى تزايد
البابا: ننتظر الكثير من البرلمان.. وموجات الإلحاد فى تزايد




كتبت - ميرا ممدوح

 

أعرب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن أمنياته للبرلمان.
ورحب البابا فى مستهل عظته الاسبوعية بكنيسة مار جرجس بعدد من اعضاء البرلمان المتواجدين لحضور العظة قائلاً: أتمنى التوفيق للبرلمان فى اعماله  وننتظر منهم الكثير ويكون البرلمان صورة معبره عن مصر وحضارتها، ويقود المصريين لقوانين افضل وحياة بصفه عامه تعم بالخير على أرض مصر.
وقبل إلقائه العظة قام البابا بتسليم شهادات خريجى معهد التربية بكنيسة مار جرجس حدائق القبة، مشيراً إلى أن معهد التربية والتدبير الكنسى حديث  المنشأ ولكنه وجد صدى وقبولًا وتشجيع  بمنطقة حدائق القبة برعاية الانبا ماركوس الذى هو رائد بهذا الامر ، لافتاً إلى ان المعهد يناسب الزمن الذى نعيشه ويحتاج العلم والتخطيط لتوافر عنصر الادارة  الصحيحة.
 وفى عظته الروحية أكد بطريرك الكنيسة القبطية أن الصوم هو جهاد روحى يكون مكاشفة للذات ومعرفة الإنسان لحقيقة نفسة وإيمانه
وأضاف البابا، ان اسباب توهان الإنسان وضلاله اثنان، أولهم الجهل وهو ما يستغله الشيطان – المخادع، والأخر هو والشك فإن إبليس مصدر للتشكيك وهو احد الأسلحة التى يستخدمها لتظليل الإنسان، مشيرا إلى ان العالم رغم تقدمه وتطوره الا تتزايد به حركات وموجات الإلحاد وهو ما ينتج عن الشك والتشكيك.
ولفت إلى ان الشيطان نجح  فى أن يوقع اناس فى فخاخ  ما يسمى بعبادة الشيطان وجعل البشر ينسون أنفسهم بانهم مخلوقون من الله ونفخ فيهم نسمة الحياة.
 محذرًا الجميع من حروب التشكيك التى يستخدمها ابليس «عدو الخير» ببراعة من خلال التشكيك والذى ينجم اسئلة افتراضية وسخيفة او شبه مستحيلة، ليدخل الإنسان فى متاهة التشكك.
واستطرد: ان أسباب التشكك ضعف الإرادة اما الخطأ والإرادة فتتقوى بالصوم والصلاة واللذان يخرجان الشياطين، والأصوام تقوى ارادة الإنسان، وضعف المعرفة تقويها بالقراءة بالكتاب المقدس.
فى السياق ذاته قام البابا بتفقد العمل بمشروع التشطيبات والتجديدات الجارية حاليا بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس، أثنى البابا على ما تم إنجازه حتى الآن وبارك المشاركين فى المشروع من فنانين ومقاولين وفنيين وعمال.
رافق قداسة البابا فى زيارته التفقدية القس أمونيوس عادل سكرتير قداسته وكذلك أعضاء اللجنة المسئولة عن المشروع.