الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ فى مصر احتفالا بشم النسيم

طوارئ فى مصر احتفالا بشم النسيم
طوارئ فى مصر احتفالا بشم النسيم




كتب - نشأت حمدى


أعلنت العديد من الأجهزة التنفيذية فى مصر حالة الطوارئ استعدادا لاحتفال المصريين اليوم بشم النسيم، فقد تزينت الحدائق والمتنزهات لاستقبال المصريين فى مختلف المحافظات، كما أعلنت هيئة الإسعاف أن هناك 1200 سيارة إسعاف ستشارك فى تأمين الاحتفالات على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث، كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، كما تم توجيه بنوك الدم لتوفير كافة أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة.
وألغت كل من هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق، الإجازات للقيادات وطوائف التشغيل، وأعلنت انطلاق قطار مفاجآت الساعة 5.45 صباحاً من محطة مصر متوجهاً إلى الاسكندرية بأسعار تذاكر مخفضة قيمتها 15 جنيهًا للكوامل و10 جنيهات للأطفال.
وقد شنت شرطة التموين، حملات تموينية مكبرة استهدفت الأسواق ومخازن الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة مجهولة المصدر والفاسدة، قبل ضخها فى الأسواق، حيث تمكنت من ضبط 15 طن فسيخ وأسماكًا مملحة فاسدة، والتحفظ على المضبوطات، وتحرير محاضر لأصحاب محلات الفسيخ المضبوط بحوزتهم المواد الغذائية الفاسدة، لاضرارهم بصحة المواطنين.
وكشفت وزارة الصحة والسكان عن نتائج جديدة للحملات المكثفة التى تقوم بها إدارات مراقبة الأغذية، والتى أسفرت عن إعدام 15 طنا وضبط 14 أخرى من الأغذية الفاسدة من الأسماك المملحة والمدخنة «الرنجة»، الغير صالحة للاستهلاك الآدمى.
ومن جانبها كثفت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لتوفير جميع أنواع الاسماك للمواطنين باسعار مناسبة، وأعلنت  شركة «تسويق الأسماك» إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، بضخ كميات إضافية من جميع منتجات الأسماك بأسعار مخفضة تصل الى 30%  وكميات تتراوح من 50 الى 70 طنًا بالمجمعات وسيارات التوزيع.