الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون بين غرفتى القاهرة والدار البيضاء لزيادة التبادل التجارى

بروتوكول تعاون بين غرفتى القاهرة والدار البيضاء لزيادة التبادل التجارى
بروتوكول تعاون بين غرفتى القاهرة والدار البيضاء لزيادة التبادل التجارى




كتب - عيسى جاد الكريم

 

وقعت غرفتا القاهرة والدار البيضاء المغربية على بروتوكول تعاون مشترك لزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارى بين البلدين، وذلك خلال الزيارة الحالية للوفد المصرى إلى المغرب.
وقع عن الجانب المصرى على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة وعن الجانب المغربى مصطفى أمهال رئيس غرفة الدار البيضاء المغربية، ويضم وفد غرفة القاهرة الذى يزور المغرب حاليا الباشا ادريس أمين صندوق الغرفة، وعضوى مجلس إدارة الغرفة احمد الزينى وسامح زكى ومحمد سمير مدير إدارة العلاقات العامة بالغرفة ومنسق الوفد.
وقال على شكرى - أمس - إن هذه الزيارة تأتى فى إطار سعى الغرفة لدعم العلاقات المصرية الخارجية وزيادة حجم التبادل التجاري، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المحلية وخلق سبل جديدة لزيادة الصادرات للمنتجات المحلية وفتح أسواق جديدة لها، وبحث المعوقات بين البلدين على الصعيد الاقتصادى والسعى إلى تذليلها خلال الفترة القادمة من أجل زيادة التبادل التجاري.
وأضاف شكرى أن البروتوكول يتضمن تشكيل وفود متبادلة بين الغرفتين لتبادل الزيارات وتنظيم مجموعة من المعارض للتعرف على منتجات جديدة فى السوقين وتوفير المعلومات المتبادلة بما يصب فى صالح اقتصاد البلدين.
يذكر أن رحلة الوفد بدأت الأربعاء الماضى وتستمر لمدة 10 أيام لبحث سبل جديدة ترويجية للاستثمار فى السوق المحلى وزيادة الصادرات ودعم التبادل التجارى والاستثمارى وزيارة عدة مؤسسات اقتصادية مغربية بهدف زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارى.