الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصريين الأحرار» يطالب «الحكومة» بدعم حركة السياحة الداخلية

«المصريين الأحرار» يطالب «الحكومة» بدعم حركة السياحة الداخلية
«المصريين الأحرار» يطالب «الحكومة» بدعم حركة السياحة الداخلية




طالب المهندس محمد البيلى الخبير الاقتصادى، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، وزيرى السياحة والشباب والرياضة، بدعم حركة السياحة الداخلية خاصةً مع بدء النشاط الصيفى.
وقال البيلى فى تصريح صحفى أمس: «إن إعلان المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة محافظة الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016 واستضافتها فى نهاية أكتوبر 2016، هو أكبر خطوة لمواجهة الإرهاب الأسود الذى طال مصر فى الفترة الماضية وأثر بشكل كبير على السياحة بمصر».
وأوضح الخبير الاقتصادى أن مصر تتعرض لأزمة اقتصادية قوية فى ظل ضرب الإرهاب لأقوى عناصرها الاقتصادية وهى السياحة المصرية التى كانت توفر العملة الصعبة لمصر، لافتًا إلى أن مصر حباها الله بموقع جغرافى متميز ومناطق تتميز بجمال الطبيعة يأتى إليها السائحون من مختلف دول العالم، إضافة أن الأقصر بها ثلث آثار العالم، وتأثرت نتيجة أعمال إرهابية خسيسة من جماعة تريد هدم مصر.
وشدد البيلى على ضرورة استغلال الحكومة المصرية الحدث العظيم واختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية بتوجيه الوزارة المعنية بضرورة الاستمرار فى جهود مواجهة الإرهاب والعمل على تنشيط السياحة الداخلية، خاصةً أن هناك عددًا كبيرًا من المصريين لا يعرفون آثار بلادهم ولم يزوروا تلك المعالم من قبل.