الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقيب المحامين يهدد بحرق مركز شرطة ..ردًا علي اقتحام النقابة




دعا محسن أبوعقل نقيب المحامين ببني سويف بصفته الشخصية وليس النقابية: إلي حرق قسم شرطة إهناسيا ردا علي اقتحام قوات الامن المركزي لمقر نقابة المحامين بمحكمة إهناسيا.
وكانت النقابة قد عقدت جمعية عمومية طارئة بحضور اكثر من 2000 محام احتجاجا علي تجاوزات الشرطة مع المحامين في الهجوم علي مقر النقابة والتي أسفرت عن اصابة 9 محامين اثنين منهم في حالة خطيرة.
 
ورفض المحامون محاولات التهدئة التي بذلها اللواء عطية مزروعة مدير أمن بني سويف لنزع فتيل الازمة بنقل الضابطين اللذين اتخذا قرار الاقتحام خارج مركز اهناسيا.
وطالب المحامون جهاز الشرطة بتقديم اعتذار رسمي في مؤتمر عام تحضره قيادات مديرية أمن بني سويف، وقيادات مجلس النقابة وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من فض اعتصام ضباط قسم شرطة ملوي علي خليفة نشوب مشاجرة بين محام وضابطين بالقسم.
الواقعة بدأت بنشوب مشاجرة بين عائلتين بدائرة القسم وتم القبض علي 4 متهمين وحجزهم بسجن القسم علي ذمة القضية وحضر أحد المحامين لقسم الشرطة لإدخال طعام وبطاطين للمتهمين في غير أوقات الزيارة الرسمية.
 
ووقعت مشادة كلامية بين المحامي وملازم شرطة تطورت إلي قيام المحامي بسب الضابط بألفاظ خارجة والتعدي عليه وأثناء تدخل ملازم آخر لفض النزاع قام المحامي بالاعتداء عليه أيضاً وعلي أثر ذلك قام الضابطان بعمل تقرير طبي ضد المحامي.
وفي غضون ذلك عقد بنادي ضباط الشرطة في بني سويف المؤتمر الثاني لأعضاء النقابة الفرعية لضباط الشرطة تحت التأسيس لمناقشة دور النقابة في استعادة الامن للشارع المصري والمشاكل التي تواجه الضباط والتعبيرعن الاستياء من تحويل 25 ضابطًا للتفتيش بسبب ظهورهم في برنامج بإحدي القنوات الفضائية.
 
قال المقدم حسن شلبي المتحدث باسم النقابة ان المؤتمر ضم عددا من ضباط الشرطة بإقليم شمال الصعيد ويشمل محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا.
وفوض عدد من ضباط الشرطة الداعين لإنشاء نقابة عامة لضابط الشرطة في مصر العقيدين أشرف البنا ومحمد عمر لإقامة دعوي قضائية أمام القضاء الإداري ضد القرار السلبي لوزارة الداخلية بالامتناع عن تقديم مشروع تأسيس وإشهار النقابة.
 من ناحية أخري منح اللواءمحمد ابراهيم وزير الداخلية الملازم اول احمد نوفل معاون مباحث مشتول السوق الذي أصيب في جسده اثر اطلاق النار عليه أثناء مطاردة مسلحين بعد تبادل اطلاق النار معهما وضبطهما وصلاح محمد فهمي أمين شرطة وعلاء عبدالعزيز محمد رقيب شرطة ووهبة محمد الهادي عريف شرطة من قوة الحماية المدنية لإصابتهم بحروق أثناء إطفاء حريق بالمنطقة الصناعية ببساتين الاسماعيلية.

سامح عاشور