الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مركز الدعم: على الحكومة زيادة الضرائب على رجال الأعمال

مركز الدعم: على الحكومة زيادة الضرائب على رجال الأعمال
مركز الدعم: على الحكومة زيادة الضرائب على رجال الأعمال




كتبت -  سلوى عثمان

 
قال الدكتور ياسر عبد الله الخبير الاقتصادى ومؤسس مركز الدعم العلمي، إن الأزمة الاقتصادية التى تعيشها مصر تحتاج إلى تحرك سريع من الحكومة المصرية بحزمة من الإجراءات المهمة التى ستساهم بشكل كبير فى حل هذه الأزمة بشكل سريع .
وأكد عبد الله، أنه رغم كل المشروعات العملاقه التى تقوم بها الدولة الآن لكنها لا تؤتى بثمارها على مستوى الفرد وعلى المستوى الاقتصادى، مشيرًا إلى أننا لانزال نلجأ إلى الاستيراد بشكل كبير ولذلك يجب أن يكون هناك إجراءات مشددة لتقنين الاستيراد ودعم التصدير للخارج، عن طريق مساعدة أصحاب المصانع المتعثرة والمغلقه خلال السنوات الماضية ومن خلال لجان فنية وخبراء مصريين تساعدهم من خلال علوم الادارة الحديثة.
وأكد عبد الله، أنه يجب العمل على الصناعات الكبيرة كالسيارات والأجهزة الكهربائية والالكترونية، والعمل على تفضيل المنتج المحلى من خلال الاستفادة بالأبحاث العلمية  وبالعقول المصرية الواعدة التى تملك ذلك، مشددًا على ضرورة زيادة الضرائب على رجال الأعمال بشرط أن يكون فى المقابل خدمات حقيقية يحصلون عليها ورجال الأعمال.
 وشدد عبد الله على ضرورة الاهتمام بالتعليم الحرفى والمهنى ودعمه، لخلق جيل من العمال المهرة والمدربين والقادرين على منافسة السوق العالمية وخلق منتج تنافسى نستطيع تصديره للعالم وبذلك تكون هناك خطوات حقيقية لدعم الجنيه المصرى ليصبح عملة صعبة فى وقت قصير جدا.