الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تراجع كبير فى أسعار الدولار خلال أيام

تراجع كبير فى أسعار الدولار خلال أيام
تراجع كبير فى أسعار الدولار خلال أيام




كتب - أحمد زغلول


شهدت أسعار الدولار فى السوق السوداء تراجعًا طفيفًا خلال الأيام القلية الماضية، وهوى السعر إلى ما دون 10جنيهات و80 قرشا بعد أن كان قد تعدى 11 جنيهًا فى المضاربات غير القانونية.
وأكد مصدر مسئول بالبنك المركزى لـ «روزالوسف» أن البنك المركزى فى الوقت الراهن لا يستهدف سعرًا محددًا لصرف العملة، لكنه يتخذ إجراءات قاسية ضد المتلاعبين بالعملة، وهو الأمر الذى من شأنه إحداث توازن للعرض والطلب فى السوق، وتهدئة سعر الدولار إلى المستويات العادلة.
وأضاف المصدر أن الفترة الماضية شهدت عددًا من الإجراءات منها إغلاق 14 شركة صرافة نظرًا لتلاعبها بسعر الصرف، كما قررت  لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار د. محمد ياسر أبو الفتوح، إغلاق شركة النوران للصرافة بكامل فروعها، حيث ثبت قيامها والعاملين بها من عناصر الجماعة بالمضاربة على العملات الأجنبية وتجميع عملة الدولار الأمريكي والتلاعب بسعره خارج السعر المعلن من البنك المركزى.
وأوضح المصدر أن الطلب على الدولار خلال شهر رمضان يشهد تراجعًا بالمقارنة بالفترة السابقة، والتى زاد فيها الطلب لاستيراد السلع الهامة الخاصة بالشهر الكريم وعلى رأسها المواد الغذائية، وهذا من شأنه أن يضغط على سعر الدولار بالسوق الموازية.