الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوطنية لحقوق الإنسان تكرم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

الوطنية لحقوق الإنسان تكرم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
الوطنية لحقوق الإنسان تكرم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة




أهدت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان برئاسة المستشار محمد عبدالنعيم درع حقوق الإنسان للواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تكريما له على جهوده المبذولة فى تحقيق التقدم والرخاء للمواطن المصرى.
وعبر عبد النعيم عقب التكريم عن سعادته للقاء اللواء كامل الوزير ووصفه «بوزير السعادة» لإنجازه المشروعات القومية المصرية بدقة وكفاءة منقطعة النظير فى أقل وقت وفى ظروف اقتصادية صعبة وبأعلى جودة علاوة على تنفيذ جميع المشروعات على التوازى فى سباق مع الزمن وتحدى الأبطال لوضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة ولتنفيذ مقولة الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن مصر ستكون قد الدنيا.
وقال عبدالنعيم: إن لقاءه مع الوزير تناول المشروعات القومية العملاقة وربطها بحقوق الإنسان الأولية وهى حق العمل والغذاء والإسكان والتعليم والصحة والتى يجب السعى لتحقيقها أولا لأهميتها القصوى.
وأشار إلى أنه تطرق إلى مشكلات جنوب مصر وكيفية تدخل القوات المسلحة فى تعمير وبناء وإعادة هيكلة البنية التحتية لمحافظات الجنوب خاصة أنها لم تحظ باهتمام الدولة فى العهود السابقة ما أدى إلى تزايد الهجرة الداخلية وأصبحت من المحافظات الطاردة والتى أدت بدورها إلى فقدان التنمية الزراعية وأصبحت مصر من الدول المستوردة للغذاء بعدما كان اكتفاء مصر ذاتيا مشيدا فى نفس الوقت بالبرامج والخطط الموضوعة حاليا لعودة مصر كدولة زراعية صناعية من الطراز الأول بها اكتفاء ذاتى لجميع المحاصيل الاستراتيجية.
وأضاف عبد النعيم ان الوزير عبر عن سعادته بوجود منظمات مجتمع مدنى فاعلة تحقق التنمية المستدامة على ارض الواقع وتقف بجوار المصريين وتساهم فى رفع الوعى بقضاياهم علاوة على تفهم المجتمع المدنى للظروف الاقتصادية التى تمر بها بلدنا الغالية.
ونقل عن الوزير قوله إن مصر فى سنوات قليلة ستكون من أقوي دول الشرق الأوسط فى كل المجالات لأننا نقوم بالعمل تنمويا وعسكريا على حد سواء بمعدلات لم يسبق العمل بها طوال العهود السابقة، كما أننا نضع نصب أعيننا المواطن محدود الدخل والفئات التى تم تهمشيها سابقًا ونتعامل مع كل المصريين بحقوق المواطنة فلا تفرقة بين لون أو جنس أو دين أو منطقة فالكل سواء لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات.