الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيخ الطريقة العزمية يطالب بثورة صوفية لنشر الأخلاق

شيخ الطريقة العزمية يطالب بثورة صوفية لنشر الأخلاق
شيخ الطريقة العزمية يطالب بثورة صوفية لنشر الأخلاق




طالب الشيخ علاء أبوالعزايم شيخ الطريقة العزمية بثورة صوفية وقال فى تصريحات صحفية: إن الوقت الحالى لابد من قيام ثورة صوفية فى نفس كل صوفى لبناء هذه الدولة، ثورة أخلاقية تحارب كل خلق سيىء وسلوك فاسد، فالتصوف أخلاق، ولكن أين أخلاق الصوفية وأثرها فى هذا المجتمع، فالصوفية نيام نيام.
واستطرد: أقول  للصوفية؛ كفى بنا خمول وتواكل وابتعاد عن واقع الأمة المرير والتخلى عنها فى تلك الفترة العصيبة..لقد بنى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الأمة على الأخلاق، ونحن الآن فى أمس الحاجة أن نبنى المجتمع على ذلك الأساس المتين.
وشدد على أن الاتحاد العالمى للطرق الصوفية لا يطالب أحدا من الصوفية أن يتخلى عن شيخه أو أن يعتزله؛ ولكن أن يكون معنا فى هذه الثورة المباركة.
ولفت إلى أنه لابد أن ننشر الأخلاق متمثلة فينا بأبهى صورها - قولا وعملا وحالا وسلوكا - حتى نكون قدوة لغيرنا، ونكون نحن البللورة التى يتجمع حولها المسلمون لإصلاح فساد المجتمع ورفع شأنه بين الأمم.
وأكد أبوالعزائم قائلا:لقد أفسدت الوهابية بوجهيها – الإخوان والسلفية – الشعب المصرى، وأصبح التكفير سمة فيهم، ولم يكن التكفير للتحذير من الوقوع فى أعمال الكفر والسير فى طريق الهداية؛ ولكن كان هدف التكفير تبرير أعمال السلب والنهب والقتل والتدمير  التى يقوم بها هؤلاء التكفيريون.
وأننا لا ندعوا إلى مقابلة العنف بالعنف؛ ولكننا ندعوا لمواجهة الفكر بالفكر، والخلق السيىء بالخلق القويم، سعيا فى انتشال الأمة من الهاوية.