الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط تاجر مخدرات وصيدلي بحوزتهما «90» طربة حشيش و«13» ألف قرص مخدر




مع حلول الأعياد تنشط محاولات إغراق الأسواق بالألعاب النارية المهربة والتي اعتاد الأطفال والشباب علي شرائها بالمناسبات وبالمواد المخدرة المتنوعة لزيادة إقبال المشترين من تجار التجزئة والمستهلكين علي السواء وفي خط مواز تنشط معها محاولات أجهزة المكافحة سواء علي مستوي الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة المخدرات أو الشرطة المحلية بمديريات الأمن، وفي هذا الإطار تمكنت الشرطة المحلية بعدة مديريات أمن من توجيه العديد من ضرباتها الاجهاضية لبعض تجار التجزئة قبل طرحهم لسمومهم بالأسواق كما أمكن ضبط 40 طنا من الألعاب التي تحوي المواد المفرقعة بميناء الإسكندرية.
حيث توصلت تحريات مكافحة المخدرات بالإسكندرية عن اعتزام «شريف. ع. ع» مسجل تجارة مخدرات طرح كمية كبيرة من مخدر الحشيش علي تجار التجزئة بمناسبة حلول عيد الأضحي.
وعقب تأكيد المعلومات والحصول علي إذن النيابة العامة واتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي.
تم ضبط المذكور.. وبحوزته 90 طربة من مخدر الحشيش وزنت 22,5 كيلو جرام، وذلك أثناء تواجده بمنطقة سكنه مستقلاً سيارة بدون لوحات معدنية بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار.
وفي سياق متصل مباحث قطور تضبط ثلاثة من تجار التجزئة المعلومين لديها في وضع تلبس بحيازة وإحراز الأول 156 كيلو جراما من مخدر البانجو والثاني 2 كيلو من ذات المخدر وضبط بعد رصد نشاط أحد العناصر الإجرامية في مجال الأقراص المخدرة ويدعي «محمد. ر. م» وبحوزته (عدد 78 لفافة كبيرة الحجم لنبات البانجو وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين، والعرض علي النيابة التي باشرت التحقيق.
كما تمكنت مباحث مخدرات أسيوط من ضبط صاحب ومدير مسئول عن إحدي الصيدليات بحوزته 12611 قرصا وأمبولا من العقاقير المخدرة وذلك عندما أكدت تحريات المباحث بالمديرية من قيام المدعو عزت . م . ح – سن 62 – صاحب إحدي الصيدليات الكائنة بدائرة قسم شرطة أبوتيج – بالاتجار في العقاقير المخدرة.. متخذاً من غرفة أسفل مسكنه مخزناً للعقاقير المخدرة، وبتقنين الإجراءات تم استهداف المخزن المتحري عنه.. حيث تم ضبط المذكور وبحوزته  12611 قرصا وأمبولا من العقاقير المخدرة واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.
وفي الإسكندرية تم إحباط محاولة تهريب 40 طن ألعاب نارية واردة من دولة الصين لداخل البلاد عندما أكدت تحريات إدارة البحث الجنائي ورود رسالتين من دولة الصين باسم إحدي شركات الاستيراد والتصدير الكائن مقرها بمحافظة الجيزة والمملوكة لمحمد . ح . إ، وشركاه – مشمولهما (أطقم خشاف).. وإخفاء ضمن مشمول إحدي الرسالتين كميات كبيرة من الألعاب النارية التي تدخل في مكوناتها كمية من المواد المفرقعة.