السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نوير يدخل تاريخ اليورو برقم قياسى جديد

نوير يدخل تاريخ اليورو برقم قياسى جديد
نوير يدخل تاريخ اليورو برقم قياسى جديد




بحفاظه على شباكه خالية من الأهداف أمام سلوفاكيا، يكون مانويل نوير قد حقق رقما قياسيا لم يسبقه إليه حارس مرمى ألمانى آخر شارك فى اليورو، نوير حافظ على نظافة شباكه طيلة أربع مباريات متتالية فى يورو2016.
نجح المنتخب الألمانى لكرة القدم بامتياز فى حجز مقعده فى دور ربع نهائى بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) بعد تغلبه نتيجةً وأداءً على سلوفاكيا بثلاثية نظيفة.
وبالإضافة إلى التأهل حقق حارس مرمى المانشافت مانويل نوير رقما قياسيا لم يسبقه إليه حارس ألمانى آخر شارك فى بطولة اليورو وهو الحفاظ على نظافة شباكه خالية من الأهداف فى أربع مباريات متتالية.
وقال نوير قبل مباراة سلوفاكيا: «أردت دائما الحفاظ على شباكى نظيفة، ولكن الضغط هو أعلى قليلا فى المراحل الإقصائية وخروج المغلوب»، مضيفا «نريد تضييق المساحات فى الخلف، وكل شيء يبدأ عند الدفاع».
وتؤكد الإحصائيات التى ترافق المباريات قوة حارس مرمى المنتخب الألمانى، فقد تصدى نوير بنجاح لكل التسديدات التى صوبت إلى مرماه فى دور المجموعات وفى دور ثمن النهائى، وجميع التمريرات التى كان يمررها بيده كانت تصل بشكل صحيح إلى زملائه، كما أن 97 فى المائة من تمريراته بالقدم كانت ناجحة.
نوير، البالغ من العمر 30 عاما، يملك مميزات لا تجعل منه الحارس رقم واحد فى ألمانيا بل وفى العالم أيضا.