الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماية المستهلك يواصل الحرب على إعلانات رمضان المستفزة

حماية المستهلك يواصل الحرب على إعلانات رمضان المستفزة
حماية المستهلك يواصل الحرب على إعلانات رمضان المستفزة




كتب – رضا داود

 

أكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن مجلس إدارة الجهاز أصدر عدة قرارات بشأن الإعلانات التليفزيونية الأخيرة لشركات «جهينة» و«لبنيتا» و«دايس» وكذلك الحملة الإعلانية التليفزيونية للبنك الأهلي، مشيرا إلى أن قرارات مجلس الإدارة قد جاءت فى ضوء توصيات ومقترحات اللجنة الفنية للإعلان المنبثقة من الجهاز التى كانت قد عقدت اجتماعها الأول أمس. وأوضح «يعقوب»، أن مجلس إدارة الجهاز كان قد أحال إلى اللجنة الفنية للإعلان عددًا من شكاوى الإعلانات التليفزيونية الواردة إليه من الجهات المختلفة لبحث مدى مطابقتها من الناحية القانونية، ومدى التزامها بأخلاقيات وضوابط العمل الإعلامي، تمهيدا لاتخاذ قرارات بشأنها فى ضوء توصيات اللجنة ومقترحاتها.
وأشار يعقوب إلى أن مجلس إدارة الجهاز قد اتخذ قرارًا فى ضوء توصيات «لجنة الإعلان» بوقف الإعلان التليفزيونى لشركة «لبنيتا» لتضمينه مجموعة من اللقطات والعبارات اللفظية التى تمتهن كرامة الصيادلة وتحط من قدرهم من خلال وصفهم ضمنيًا بالجهل والاستهتار وعدم المبالاة. كما أكد «يعقوب» أنه بناءً على توصيات «لجنة الإعلان» بوقف الإعلان التليفزيونى لشركة «جهينة» لتضمينه ألفاظاً ومشاهد تسىء للغة العربية وتنتهك براءة الأطفال بالمخالفة لنص المادتين (89،96) من قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008. 
وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن مجلس إدارة الجهاز قد أصدر قراراً بوقف إعلانات  شركة «دايس»  التى تتهكم فيه من منتجات شركة منافسة، مشيرًا إلى أن اللجنة الفنية للإعلان قد وصّفت هذه الإعلانات بالإسفاف لتضمينها ألفاظًا مبتذلة ليس لها علاقة بالمنتج المعلن عنه.