السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيا: سنطور علاقاتنا مع مصر والعراق وسوريا

تركيا: سنطور علاقاتنا مع مصر والعراق وسوريا
تركيا: سنطور علاقاتنا مع مصر والعراق وسوريا




أنقرة - وكالات الانباء


قال رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم، إن بلاده تسعى لتطوير علاقاتها مع كافة دول المنطقة بما فيها العراق وسوريا ومصر، وتقليل خلافاتها «لأدنى درجة»، بحسب وكالات الانباء التركية.
ونقلت الوكالات عن يلدريم قوله فى افتتاح الدورة التعليمية الـ17 فى «أكاديمية السياسيين»، التى ينظمها حزب العدالة والتنمية فى أنقرة: «سنطور علاقاتنا مع جيراننا، ولا توجد أسباب كثيرة تدعو لتدهور علاقاتنا وصراعنا مع دول المنطقة بما فيها العراق وسوريا ومصر، بل ثمة أسباب كثيرة لتطوير علاقاتنا، وسنمضى قدماً بذلك إن شاء الله».
وأضاف يلدريم «سنطور علاقاتنا مع كافة البلدان المحيطة بالبحرين الأسود والأبيض المتوسط، وسنقلل خلافاتنا لأدنى درجة».
وعن العلاقات التركية الروسية، أكد أن بلاده «كانت على حق إلا أنَّ العداء بين الدول لا يستمر إلى ما لا نهاية»، مضيفًا أن «العلاقات بين الساسة قد تسوء، إلا أن المهم هو الإصغاء لما تقوله الشعوب، فمنذ البداية رفض الشعبان التركى والروسى هذا البرود فى العلاقات، وفى نهاية المطاف أصغى الطرفان التركى والروسى لصوت الشعب، وعادت العلاقات لطبيعتها».
واعتبر يلدريم أن من أولى ثمار تفاهم تركيا مع إسرائيل هو إرسال ما وصفها بـ»هدية عيد» لقطاع غزة، بتوجه سفينة مساعدات تركية على متنها 11 طنًا من المساعدات الإنسانية، والهدايا لأطفال القطاع.