الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وحوش البوكيمون تجتاح العالم

وحوش البوكيمون تجتاح العالم
وحوش البوكيمون تجتاح العالم




ترجمة – ابتهال مخلوف

 

فى حالة أشبه بالهوس، تجتاح العالم حاليًا لعبة «بوكيمون جو»على الهواتف الذكية التى تجمع بين الواقع الحقيقى والافتراضى عبر استخدام كاميرا الهاتف فى مطاردة البوكيمون فى البيئة المحيطة باللاعب.
وأطلقت شركة «نينتندو» اليابانية لألعاب الفيديو اللعبة بشكل تجريبى منذ أقل من أسبوع فى الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا، إلا أن لاعبين فى الشرق الأوسط وأجزاء أخرى من العالم تمكنوا من تحميلها.
وكشفت صحيفة الجارديان البريطانية أن أسهم شركة «نينتندو» قفزت بنسبة 24 % عقب طرح اللعبة فى الأسواق مما حقق أرباحًا تصل إلى 7,5 مليار دولار فى يومين فقط.
استوحى صناع لعبة «بوكيمون جو» فكرتها  من مسلسل كارتون انتشر فى تسعينيات القرن الماضى وتقوم أساسًا على مطاردة اللاعبين لحيوانات البوكيمون الافتراضية - الديناصورات والثعابين والطيور والفئران - فى أماكن حقيقية ويستخدم اللاعبون لذلك خرائط جوجل وتكنولوجيا تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية جى بى إس».
ويثير انتشار اللعبة مخاوف من وقوع حوادث الطرق أثناء الاندماج فى مطاردة وحوش البوكيمون أثناء السير أو القيادة، كما تثور مخاوف من استخدامها فى التجسس على الأشخاص والأماكن الحيوية.
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أن عصابة من اللصوص فى ولاية ميسورى الأمريكية استدرجت السبت الماضى مجموعة من اللاعبين لمنطقة نائية عبر تطبيق اللعبة لسرقتهم.