الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البريد يشارك فى اجتماعات الاتحاد الإفريقى

البريد يشارك فى اجتماعات الاتحاد الإفريقى
البريد يشارك فى اجتماعات الاتحاد الإفريقى




كتب ـ هانى الروبى


يشارك عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، فى اللجان الفنية والإدارية للاتحاد البريدى الإفريقى الشامل، والدورة العادية رقم 35 للمجلس الإدارى للاتحاد، والدورة العادية رقم 9 لمؤتمر المفوضين، والدورة الاستثنائية رقم 9 للمجلس الإدارى للاتحاد خلال الفترة من 11 إلى 25 يوليو بالعاصمة الكاميرونية ياوندى.
ومن المقرر أن تتناول الاجتماعات عدة موضوعات، من بينها التنسيق مع البلدان الأعضاء بالاتحاد ممن لديها مراكز تدريب على مستوى قارة إفريقيا فى ضوء القرار الصادر فى الاجتماع السابق والذى أكد أن تستضيف مصر مقر مركز التدريب للبلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، إلى جانب تنسيق المواقف مع البلدان الأعضاء بالاتحاد من خلال المشاركة فى أعمال اللجنة المسئولة عن تنسيق مواقف البلدان الإفريقية فى مؤتمر إسطنبول 2016 للتباحث بشأن مستقبل نظام النفقات الختامية.
كما تهدف الاجتماعات أيضا إلى رسم الخطوط الرئيسية لملامح العمل البريدى فى الفترة القادمة، ومن ثم تحديد الأولويات المطلوبة، ومناقشة التوصيات الصادرة عن اللجان الفنية والإدارية للاتحاد، وكذلك التوصيات الصادرة عن المجلس الإدارى فى دورته رقم 34، إلى جانب اعتماد ميزانية الاتحاد، وإقرار توصيات المجلس الإدارى التى تُحدد مسار عمل الاتحاد خلال السنوات الأربع المقبلة 2016-2020.
وسيتم انتخاب أعضاء المجلس الإدارى للاتحاد وعددهم 20 عضو أثناء الدورة العادية التاسعة لمؤتمر المفوضين للاتحاد البريدى الإفريقى الشامل، ولدى البريد المصرى فرصة للفوز بعضوية المجلس عن الفترة 2016-2020.
يذكر أن الاتحاد البريدى الإفريقى الشامل هو وكالة متخصصة تابعة للاتحاد الإفريقي، أنشئ عام 1980 بغرض تطوير الخدمات البريدية فى إفريقيا.