الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التموين» تستعين بـ«ساويرس» للدفاع عنها فى أزمة «صوامع القمح»

«التموين» تستعين بـ«ساويرس» للدفاع عنها فى أزمة «صوامع القمح»
«التموين» تستعين بـ«ساويرس» للدفاع عنها فى أزمة «صوامع القمح»




كتب- نشأت حمدى

 
استعان قيادات وزارة التموين بمقالات كبار الكتاب والشخصيات العامة للتأكيد على وجود مؤامرة يتعرض لها الوزير خالد حنفى للنيل منه، بعد الهجوم عليه بسبب فساد صوامع القمح.
وقام أحد مساعدى وزير التموين بنشر تعليق على جروب «صحفيين وزارة التموين» لرجل الأعمال نجيب ساويرس كتبه على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» دافع فيه عن الوزير خالد حنفى، وقال ساويرس فى تدوينة له: «أجهزة وزارة التموين هى التى كشفت الفساد فى توريد  القمح  وبتعليمات من الوزير وبالتالى الحملة عليه غير موفقة وهو متمكن فى مجاله الوطنى».
وتأتى تلك الخطوة من قبل مساعدى وزير التموين وفقا لمصادر مطلعة بالوزارة لتعكس حالة الارتباك التى تسيطر على قياداتها  بسبب اشتعال أزمة فساد صوامع القمح بعد أن كشفت لجنة تقصى الحقائق عن وجود مخالفات جسيمة خلال موسم التوريد الحالى  تخطت الـ400 مليون جنيه.
 وكان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن فى وقت سابق أن الأجهزة الرقابية بوزارة التموين هى التى اكتشفت بعض المخالفات فى الصوامع والشون واحالتها للنيابة العامة ومازالت قيد التحقيق وأن الإجراءات والضوابط التى تم وضعها فى استلام الاقماح المحلية دقيقة وتحدد مسئولية المخالف ان وجدت مؤكدا أن حق الدولة مضمون لأن التحاسب على الاقماح مع أى جهة يكون على التصفية الفعلية وليس على الموجود فى الشونة أو الصومعة وفقا للضوابط.
وأضاف أن هذا العام صدرت قرارات وزارية مشتركة من وزارات الزراعة والمالية والتموين تحدد المسئولية بدقة اضافة إلى قرارات من وزارة التموين تمنع تداول القمح المستورد الا بتصريح من الوزارة ويعرض المخالف للحبس وكذلك للقمح المحلى بين المحافظات.