الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميسى ورونالدو وفالكاو على رأس المرشحين للكرة الذهبية




تصدر الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرتغالى كريستيانو رونالدو والكولومبى راداميل فالكاو والبرازيلى نيمار، إلى جانب سبعة من لاعبى المنتخب الإسبانى المتوج بطلا لأوروبا مرتين وللعالم، بين قائمة مبدئية ضمت 23 مرشحا لجائزة «الكرة الذهبية للفيفا لعام 2012».
 
 

 
وتضمنت القائمة، التى كشفت عنها مجلة «فرانس فوتبول» المشاركة فى الحدث وصاحبة الجائزة قبل أن يشاركها فى تقديمها الاتحاد الدولى لكرة القدم، من لاعبى منتخب «لاروخا» بطل «يورو2012» هذا الصيف فى بولندا وأوكرانيا كل من إيكر كاسياس وسرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وسرخيو راموس وتشابى ألونسو وتشافى هيرنانديز.
وعلى مستوى قارة أمريكا الجنوبية برزت أسماء ميسى ومواطنه سرخيو أجويرو إلى جانب نيمار وفالكاو.
 
وفضلا عن أعضاء المنتخب الإسبانى السبعة، وفالكاو لاعب أتلتيكو مدريد وميسى نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، يبرز فى القائمة لاعبان آخران من دورى الليجا، هما الفرنسى كريم بنزيمة والألمانى مسعود أوزيل، مهاجم وصانع ألعاب الفريق الملكى على الترتيب.
 
وعلى مستوى الأندية، يعد ريال مدريد الأكثر حضورا بستة لاعبين، يليه برشلونة بخمسة لاعبين.
 
وضمت القائمة من مانشستر سيتى بطل الدورى الإنجليزى إلى جانب أجويرو كلا من الإيطالى ماريو بالوتيللى والإيفوارى يايا توريه، ومن يوفنتوس بطل الدورى الإيطالى قائده وحارسه الدولى جانلويجى بوفون وصانع ألعابه أندريا بيرلو.
 
وأخيرا احتوت مجموعة المرشحين أيضا على أسماء الإيفوارى ديدييه دروجبا مهاجم شنغهاى شينهوا الصيني، المتوج مع فريقه السابق تشيلسى الإنجليزى بلقب دورى أبطال أوروبا الموسم الماضي، والسويدى زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان المنتقل إلى باريس سان جيرمان والألمانى مانويل نيوير حارس بايرن ميونخ ومهاجمى مانشستر يونايتد وين رونى والهولندى روبن فان بيرسى الذى لعب النصف الأول من العام فى صفوف أرسنال.
 
وسيتم اختيار ثلاثة مرشحين فى قائمة نهائية للمنافسة على الجائزة، تعلن أسماؤهم بمدينة ساو باولو البرازيلية فى 29 نوفمبر المقبل، فيما يقام حفل تسليم الجائزة فى السابع من يناير عام 2013 بمركز المؤتمرات فى زيورخ.