الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجارحى ينفى «تعويم» الجنيه.. ويرفض توصية بتسريح 2 مليون موظف

الجارحى ينفى «تعويم» الجنيه.. ويرفض توصية بتسريح 2 مليون موظف
الجارحى ينفى «تعويم» الجنيه.. ويرفض توصية بتسريح 2 مليون موظف




كتب ـ محمد قبيصى


أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أنه لن يكون هناك تعويم للجنيه المصرى، منوهًا أن حجم الاستثمارات فى قطاع الكهرباء ضخم جدًا.
وأشار الدكتور الجارحى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسؤليتى»، على قناة «صدى البلد» أمس الأول إلى أن الاستثمار فى قطاع الكهرباء يستهدف التنمية ومواجهة الزيادة السكانية، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف تخفيض عجز الموازنة.
وأبدى استيائه بسبب خبر بعنوان «الحكومة ترفض توصية بتسريح 2 مليون موظف» فى إحدى الصحف المصرية، موضحًا: «المانشيت غير واضح ومش مفهوم واتمنى اللى كتب الخبر يقولنا جايب الخبر منين!».
وشدد الجارحى  على أن هذا الخبر غير صحيح تمامًا، مؤكدًا أنه لم يكن هناك أى توصية من الحكومة بشأن تسريح 2 مليون موظف، مؤكدًا أن هناك شبه توقيف للنشاط الاقتصادى خلال الفترة الماضية وشدد وزير المالية على ضرورة دعم الصناعات المصرية من اجل النهوض بالاقتصاد القومى.
ونفى  وزير المالية، ما تردد بأن صندوق النقد الدولى سيمنح مصر 9 مليارات دولار فقط، مؤكدًا أنه عار عن الصحة تمامًا.
وأكد الجارحي، أن حجم التجارة العالمية تأثر كثيرا بالاضافة إلى حجم النمو العالمى ورغم ذلك مازالت إيرادات قناة السويس جيدة جدًا مقارنة بالأوضاع، موضحا أن إيرادات قناة السويس تتراوح بين 5 و 5.5 مليار دولار هذا العام» وشدد وزير المالية على أنه لابد أن يكون التصدير جزءًا لا يتجزأ من حركة الصناعة والتنافسية العالمية، ولابد أن نسعى بجدية لتحقيق ناتج صناعى ضخم للنهوض بالاقتصاد القومى.