الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأسايطة» يستقبلون «الرئيس» علي طريقة «المخلوع»




علي طريقة استقبالها للرئيس المخلوع حسني مبارك، استعدت محافظة أسيوط لاستقبال الرئيس محمد مرسي - اليوم - في زيارته التي سيؤدي خلالها صلاة الجمعة بمسجد عمر مكرم قبل حضوره للمؤتمر الحاشد الذي تشارك فيه القوي السياسية وشباب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.
 
 
المحافظة اتخذت ذات الإجراءات «البروتوكولية» التي سبقت زيارة الرئيس المخلوع لها، في عام 2007 حيث قامت برصف الطرق التي سيمر بها موكب «مرسي» بداية من المطار وحتي مسجد عمر مكرم، وزينتها بالأشجار ولافتات الترحيب.
 
 
التشابه بين زيارة «مرسي» و«المخلوع» لم يطل إجراءات الاستقبال فقط، بل امتد إلي القاعة التي سيعقد بها الرئيس مؤتمره مع القوي السياسية والشباب حيث يعقد في ذات القاعة التي أطلق فيها «مبارك» عبارته الشهيرة «لن يهدأ لي بال إلا بتنمية الصعيد»، وهي قاعة الدكتور محمد رأفت بالمبني الإداري لجامعة أسيوط!
 
كما أرسلت المحافظة دعوات إلي جميع المديريات لحضور 20 شخصا ممثلا عن كل مديرية في مؤتمر مرسي.
 
وعلمت «روزاليوسف» أن موعد زيارة الرئيس لأسيوط تحدد منذ بداية الشهر الماضي حيث كان من المقرر أن يؤدي الرئيس صلاة الجمعة في مسجد المنطقة الجنوبية العسكرية ثم يفتتح مركز الأورام بالمنطقة إلا أن «مرسي» أصر علي أدائها في مسجد عمر مكرم وعقد المؤتمر الجماهيري بالجامعة حتي تأخذ الزيارة الطابع الشعبي.
 
 
علي جانب آخر انتقد د.عبدالرؤوف مغربي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط استبعاده من القاء خطبة الجمعة في مسجد عمر مكرم خاصة بعد التنسيق معه من قبل الحرس الجمهوري لالقائها، حيث فوجئ «مغربي» بالاتفاق مع الشيخ علي أبوالحسن رئيس لجنة الفتوي السابق لالقاء الخطبة.
وقال «مغربي»: «أنا الممثل الشرعي لوزارة الأوقاف بأسيوط ومن حقي إلقاء الخطبة في حضور الرئيس»!