الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات المحمول تنفى جاهزيتها للاستحواذ على رخصة الاتصالات المتكاملة




فجر المهندس خالد حجازى مدير العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر مفاجأة من العيار الثقيل حينما اكد عدم جاهزية أى من شركات المحمول للاستحواذ على رخصة متكاملة.
 
أشار حجازي الى انه حينما يتم طرح كراسة الشروط ستتقدم فودافون للحصول عليها لدراسة الشروط وبعدها ستعلن الشركة عن موقفها سواء بالقبول أو الرفض لكننا الآن لسنا جاهزين للاستحواذ على رخصة متكاملة غير ظاهرة ملامحها. 
 
فى حين أكد المهندس اشرف حليم نائب رئيس شركة موبينيل أن شركته مستعدة للحصول على رخصة متكاملة بشرط أن تكون شروطها مناسبة للشركة .
 
أوضح حليم أنه لو لم تكن شروط هذه الرخصة مناسبة لموبينيل وكانت شروطها تعجيزية وموضوعة لمصلحة شركة بعينها سندافع عن حقوقنا ولو طرح هذه الرخصة من اجل مصلحة السوق سنقوم بسحب كراسات الشروط وسنقوم بعمل دراسة جدوى على هذه الرخصة وفى حال التأكد من أنها فى صالح الشركة سنتقدم رسميا للحصول على هذه الرخصة دون أى تردد .
 
أشار حليم إلى أنه لابد أن تكون شروط الرخصة المتكاملة متكافئة ومتوائمة مع مصالح السوق حتى تعود بالنفع على الحكومة والشركات متخوفًا من أن يقال أن رخصة المحمول تساوى رقماً ورخصة الثابت تساوى رقماً والالياف الضوئية لها رقم والبوابة الدولية لها رقم آخر.
 
مشيرًا إلى أن موبينيل تقدمت من قبل للحصول على رخصة الالياف الضوئية ورخصة البوابة الدولية ونظرا لوجود صعوبات كبيرة فلم نحصل عليها حتى الآن.
 
اضاف حليم أن بناء شبكة تليفون ارضى صعب جدا لانها تتطلب العديد من الموافقات وبها العديد من المشاكل مثل تكسير الشوارع وغيرها لكن أرى أنه من الأفضل تأجير شبكة المصرية للاتصالات أو البحث عن حلول اخرى.
 
أما عن ثمن الرخصة المتكاملة فقد أكد حليم ان هناك مليون طريقة لتوفير ثمنها مثل جمع الاموال من المستثمرين او سحب قروض او طرق اخرى ما دام ان هذا الاستثمار سيدر بعائد كبير على الشركة فلدينا استعداد كبير لجمع هذه الاموال .