الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ما يحدث فى «ميانمار» تصفية عرقية للمسلمين




شدد الدكتور اكمل الدين احسان اغلو امين عام منظمة التعاون الاسلامى أن ما يتعرض له المسلمين فى اقليم ميانمار من القتل والطرد والتهجير وحرق المنازل تصفية عرقية جديدة، وقال: اننا لا نريد أن تحدث مجزرة جديدة فى ميانمار مثل مجزرة صربيا».
 
وقال أغلو فى تصريحات لروزاليوسف عقب لقائه محمد كامل عمرو وزير الخارجية أنهما ناقشا الاجراءات المشتركة التى سوف يتم اتخاذها   فى اطار منظمة التعاون الاسلامى والامم المتحدة فى هذا الشأن، مشددا على ضرورة وقف هذه الانتهاكات وتحلى المجتمع الدولى بالشفافية فى هذا الموضوع و ان تتخذ حكومة ميانمار اجراءات كفيلة بحفظ الامن وسلامة ارواح الروهينجا.
 
وقال اغلو ان مباحثاته مع محمد عمرو وزير الخارجية كانت مثمرة للغاية حيث تم تبادل وجهات النظر فى مختلف القضايا خاصة حول اجتماعات المجلس الوزارى الاسلامى للمنظمة الذى يعقد فى جيبوتى فى الفترة من 15 الى 17 نوفمبر الجارى والذى يعد آخر اجتماع مقرر لوزراء الخارجية قبل انعقاد القمة الاسلامية المرتقبة فى الأول من فبراير بالقاهرة.
 
واضاف أن اللقاء تناول الوضع فى سوريا، مؤكدا انها تدخل فى مرحلة جديدة من سفك الدماء وتحطيم البلاد مع عجز المجتمع الدولى عن حل هذه الازمة.