الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«طلاب المنصورة» يحتجزون وزير التعليم العالي





اضطرت إدارة جامعة المنصورة إلي  إخراج الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي من احد الأبواب الخلفية لكلية حقوق جامعة المنصورة عقب حضوره احتفالية الجامعة بعيد العلم السابع التي حضرها الدكتور السيد عبد الخالق رئيس الجامعة  والعمداء والمكرمون.
 كان شباب الثورة قد تجمعوا أمام مدخل كلية الحقوق احتجاجا علي اللائحة الطلابية الجديدة ما أدي إلي احتجازالوزير داخل الكلية  لما يقرب من نصف ساعة،  حيث أحاط الثوار بسيارته  واتهموه بالرضوخ لجماعة الإخوان في إقرار اللائحة بما يتفق مع مصالح أعضائها الشخصية وليس مع مصلحة الطلاب.
واضطر الوزير إلي استقلال إحدي السيارات الخاصة لأحد أعضاء هيئة التدريس لاستكمال زيارته دون موكبه الذي سلك طرقا مختلفة للتمويه علي الشباب المناهضين له.
وأكدت مصادر أن حراسة الوزير تلقت معلومات مؤكدة لاحتمال تعرض الوزير لاعتداءات من الطلاب ومنعه من ركوب سيارته الأمر الذي أدي إلي تغيير خط السير واستكمال الزيارة في سرية تامة.
 وكانت ادارة الجامعة قد جمعت أفراد الأمن داخل الجامعة وعدداً من السائقين والموظفين والعمال في محاولة لإثناء الطلاب عن موقفهم إلا أنهم فشلوا في ذلك أمام إصرار الطلاب علي محاصرة السيارة.