الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المتحدث الرسمى للزراعة: مشروع لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية

المتحدث الرسمى للزراعة: مشروع لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية
المتحدث الرسمى للزراعة: مشروع لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية




كتب - محمد قبيصى

 قال عيد حواش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إن مصر ستنشئ حوالى 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 100 ألف فدان، وذلك تحقيقًا لرؤية رئيس الجمهورية الهادفة لتوفير إنتاج يدر عملة صعبة على البلاد.
وأوضح حواش فى مداخلة هاتفية مع كمال ماضي، على برنامج «ستوديو الأخبار»، على قناة «Ten»، امس الاول أن الرئيس كلف عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بزيارة لعدد من الدول الأوروبية، بهدف الاطلاع على التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصوب الزراعية.
وأضاف: إن مشروع الصوب الزراعية يفيد فى تعظيم الإنتاجية الزراعية من وحدة المساحة، ويعمل على ترشيد استخدام المياه، لافتًا إلى أن الوزير قد بدأ زيارته بالفعل للمجر، ثم يتوجه بعدها لهولندا، ثم اسبانيا.
وأشار حواش الى أن الوزير قد ترأس وفدا رفيع المستوى من جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والهيئة العربية للتصنيع للاطلاع على الخامات المصنع منها الصوب الزراعية، والتكنولوجيا، والزراعات وانتاجيتها، ومحطات التعبئة والفرز والتغليف.
وأكد أن وزير الزراعة الدكتور عصام فايد أطلق حملة مكبرة منذ أيام لبيع اللحوم الطازجة بسعر 58جنيها للكيلو الواحد، لافتا إلى أن حوالى 35 سيارة تقوم بهذه المهمة فى المناطق العشوائية، والنائية والقرى الأكثر احتياجًا.