الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء التحقيقات مع «بثينة كامل».. ووزير الإعلام ينفى تدخله لإقالة رئيس تحرير «محيط»




نفى صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام صحة ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية والصحف بشأن تدخله لإقالة رئيس تحرير موقع «المحيط» صلاح بديوى، وأكد فى الوقت ذاته أنه لم يقرأ مقالات الزميل بديوى، كما أنه لم يتصل على الإطلاق برئيس تحرير الموقع.
 
وأكد وزير الإعلام حرصه كل الحرص على تكريس حرية الرأى والتعبير لجميع الزملاء الصحفيين والإعلاميين وأنه يكن الاحترام للجميع ولا يحمل أى خصومة لأحد، وخصوصا الزميل العزيز صلاح بديوى الذى تربطه به علاقة خاصة.
 
وقال عبدالمقصود: إنه لا يعقل لوزير مارس العمل النقابى لفترة طويلة وممتدة وشهد بنزاهته الجميع أن يسعى إلى قصف قلم أو وقف برنامج.. مناشدا بضرورة تحرى الدقة والتأكد من صحة الأخبار قبل النشر.
 
من ناحية أخرى بدأت أمس الشئون القانونية برئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون التحقيق مع الإعلامية بثينة كامل فى واقعة «شالو ألدو وحطو شاهين» التى ذكرت فى نشرة 5 منذ يومين.
 
وقال محمد الدمرداش مستشار وزير الإعلام لروزاليوسف: إن تحويل المذيعة للتحقيق ليس انتقامًا منها كما ردد البعض لموقفها السياسى مؤكدا أن الحكومة ليس فى نيتها الانتقام من أحد وسنبحث ما تم من خطأ مهنى كما استبعد الدمرداش ما تردد عن مكالمة وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود للمذيعة وقال: إنه يجب أن يتحمل أحد المسئولية.
 
وقال عمرو الشناوى مدير عام المذيعين بقطاع الأخبار: إن التحقيق المبدأى أظهر أنه خطأ فنى، يذكر أن العديد من الأجهزة فى قطاع الأخبار تعانى من سوء الحالة الفنية.
 
فى سياق متصل نفى مصدر مسئول بوزارة الإعلام ما تردد عن استبدال برنامج فضيلة الشيخ الشعراوى رحمة الله عليه ببرنامج الدكتور عبدالرحمن البر عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين.
 
وأوضح المصدر أن إدارة البرامج الدينية بالتليفزيون أفادت بأن برنامج حديث فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى يذاع بعد عودته عقب ثورة 25 يناير يوم الجمعة من كل أسبوع فى الرابعة والنصف عصرا وقد أذيع فى موعده يوم الجمعة الماضي.