السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برنامج تأهيلى للاعبين الجدد فى الزمالك .. وانقسام بسبب المدير الفنى

برنامج تأهيلى للاعبين الجدد فى الزمالك .. وانقسام بسبب المدير الفنى
برنامج تأهيلى للاعبين الجدد فى الزمالك .. وانقسام بسبب المدير الفنى




كتب- وائل سامى


وضع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، بقيادة مؤمن سليمان، برنامجًا تدريبيًا شاقًا لثمانية لاعبين بالفريق، لتجهيزهم بدنيًا؛ استعدادًا لمنافسات الموسم المقبل.
وكان اللاعبون الثمانية، انضموا للزمالك هذا الصيف، ولم يشاركوا مع الفريق فى أى مباريات رسمية باستثناء محمد ناصف.
واللاعبون، هم: أحمد جعفر، ومحمد مجدي، ومحمود حمدى «الونش»، ومحمد مسعد، ومحمود عبدالعاطى «دونجا»، ومحمد ناصف، وأسامة إبراهيم، وحسنى فتحي.
وحصل لاعبو الزمالك، عقب مباراة إنيمبا الإثنين الماضي، على راحة سلبية لمدة أسبوع، على أن يبدأ الاستعداد للموسم المقبل، بداية من الأسبوع المقبل.
من ناحية أخرى، رفض مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادي، فكرة أن يتولى مؤمن سليمان مهمة المدير الفنى للفريق الموسم المقبل، وتمسك بأن يكون مساعدًا لمدرب أجنبي، جارى التعاقد معه.
وطلب أكثر من عضو فى مجلس الإدارة، من رئيس النادي، بمنح مؤمن سليمان الفرصة كاملة، خاصة أنه توج بلقب كأس مصر على حساب الأهلي، وقاد الفريق لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، كما أنه لن يكلف النادى الكثير من الأموال، إلا أن مرتضى منصور رفض وتمسك بوجود مدير فنى أجنبي.
أكدت مصادر مطلعة داخل النادى، أن الساعات الماضية شهدت انقسامًا كبيرًا، بخصوص موعد التعاقد مع المدير الفنى للفريق الأبيض.
ووفقا للمصادر فإن المجلس قام بتأجيل حسم الملف حتى مطلع الأسبوع المقبل، وتم الاتفاق على عمل ملف خاص بكل مدرب من حيث الطلبات المالية لكل منهم.
وتضم قائمة المدربين كلاً من الرومانى لاسزلو بولوني، ومواطنه ماريوس سوموديكا، والويلزى كريس كولمان، والبرتغالى جوزيه مارو، بالإضافة لمدرب إيطالى وآخر فرنسي.
ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة أخرى للجنة المكلفة بملف المدير الفنى مطلع الأسبوع، لمناقشة الأسماء ووضع قائمة مختصرة تضم 3 مدربين، تمهيدًا لحسم التعاقد مع أحدهم على أن يتم إعلانه قبل سفر الفريق للإمارات لخوض معسكر الإعداد للموسم الجديد.
من ناحية أخرى صرف مجلس إدارة نادى الزمالك باقى نسبة الـ25% الثالثة من قيمة عقود اللاعبين عن الموسم المنقضى بعدما حسم الفريق التأهل للدور قبل النهائى لدورى أبطال إفريقيا.
كان لاعبو الزمالك طالبوا إدارة الزمالك بصرف باقى المستحقات المتأخرة بعد الحصول على لقب الكأس، ليقوم المجلس بصرف باقى المستحقات المتأخرة من نسبة الـ25% الثالثة من قيمة العقود.
وأصبح يتبقى للاعبى الزمالك نسبة الـ25% الأخيرة والخاصة بنسبة المشاركة فى المباريات بجانب مكافأة الحصول على لقب كأس مصر، الذى فاز الفريق بلقبه مؤخرا على حساب الأهلى بعدما تغلب عليه فى المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف.