الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل سائق عن طريق الخطأ من أمين شرطة

مقتل سائق عن طريق الخطأ من أمين شرطة
مقتل سائق عن طريق الخطأ من أمين شرطة




كتب - محمد هاشم

بنى سويف - مصطفى عرفة

الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم


كشف مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة التفاصيل الكاملة فى واقعة مقتل سائق على أيدى أمين شرطة فى منطقة البساتين.
وقال بأن الواقعة بدأت عندما تلقت شرطة النجدة بلاغًا يفيد بنشوب مشاجرة بين عدد من السائقين بمنطقة صقر قريش ما أدى إلى تحطم عدد من السيارات، وأسرع الأهالى إلى أحد أمناء الشرطة المتواجدين قرب الواقعة واستنجدوا به وقام أمين الشرطة بإطلاق طلقة فى الهواء لتفريق المشاجرة وأثناء ذلك تجمهر السائقون حوله وحدثت حالة من الشد والجذب وخرجت طلقة بالخطأ استقرت فى رأس أحد السائقين وفارق الحياة.
وأضاف: إن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث، وألقت القبض على أمين الشرطة وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. ومن جانب آخر انتقلت النيابة للمعاينة.
كما تمكنت مديرية أمن الاسكندرية بقيادة اللواء عادل التونسى مساعد الوزير لأمن الإسكندرية  من العثور على جثة المدعو حسن م ج  - تاجر مواشى  مقيم مركز أبوالمطامير محافظة البحيرة ملقى على الأرض بمدخل قرى بنجر السكر دائرة قسم شرطة ثان العامرية مصابًا بجروح طعنية متعددة بالرقبة والصدر والظهر  وبسؤال والده المدعو/ م ج س  - تاجر مواشى مقيم بذات العنوان اتهم المدعو/ سالم ص م  وآخرين  بالتعدى على نجله المذكور بالضرب بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم  محدثين إصابته التى أودت بحياته لوجود خصومة ثأرية بينهم منذ عام 2013م  وبالعرض على النيابة العامة  قررت ضبط وإحضار المتهمين مرتكبى الواقعة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم  بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية  وإدارة البحث الجنائى  بأمن البحيرة  من ضبط أحد المتهمين المدعو/ فرج  ز ج  سن 24 عامل زراعى مقيم مركز أبو المطامير – محافظة البحيرة- بمواجهته  اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع  خمسة آخرين ثأراً لأخيه المدعو/ خميس ز ج الذى قُتل بتاريخ 1/7/2013م  على يد والد المجنى عليه المدعو/ م ج   ونجله المدعو/ سامح م ج  جار العمل على ضبط باقى المتهمين والأدوات المستخدمة.
ومن ناحية أخرى لقى فلاح مصرعه داخل (عشة دواجن) أثناء قيامه بتنظيف سلاح نارى ما أدى إلى خروج طلقة استقرت فى رأسه.
كان اللواء محمد الخليصى مدير أمن بنى سويف قد تلقى إخطارا من المقدم محمد الخولى رئيس مباحث ناصر بوصول محمد كمال حسن (25 سنة – فلاح)  من قرية جزيرة أبوصالح جثة هامدة مصابًا بطلق نارى بالرأس (فتحة دخول وخروج من الجانب الأيمن والأيسر بالجمجمة).
كشفت تحريات اللواء خلف حسين مدير البحث الجنائى  أن منزل الفلاح عبارة عن طابق واحد وبداخله عشة لتربية الدواجن عثر بداخلها على سلاح نارى عبارة عن (طبنجة) حلوان غير مرخصة ولها رقم 60287 بدون طلقات والاجزاء مسحوبة للخلف وبجوارها ظرف فارغ ووجود آثار دماء على حائط (العشة) والأرض.
وأكدت التحريات أن والدة الفلاح تقيم معه وأسرته وتطرق إلى سمعها صوت طلق نارى وعند استطلاعها الأمر وجدت نجلها ملقى على أرضية العشة وأنه كان يعبث بالطبنجة فخرجت طلقة بنوع الخطأ أودت بحياته وأن المتوفى لم يكن على خلاف مع أحد ولا يعانى من أى اضطرابات نفسية.