الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فلسطين: نشكر الرئيس السيسى على استقباله حجاج غزة

فلسطين: نشكر الرئيس السيسى على استقباله حجاج غزة
فلسطين: نشكر الرئيس السيسى على استقباله حجاج غزة




كتب_حمادة الكحلى وأحمد سند

ذكرت سفارة فلسطين بالقاهرة أنها ستشرع فى استقبال وفود حجيج بيت الله الحرام من قطاع غزة بدءا من اليوم وحتى يوم الخميس على مدار ثلاثة أيام؛ وإيصالهم إلى مطار القاهرة الدولى وسفرهم للأراضى الحجازية لأداء فريضة الحج.
وأكدت السفارة، فى بيان لها أمس، أنه قد تم تشكيل لجنة من طواقم السفارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية للعمل ليلا نهارا من أجل إنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بالحجاج؛ موضحة أن الجهات المصرية قد قامت بفتح معبر رفح بشكل استثنائى مرتين لإدخال الجوازات وإرجاعها، وكذلك قامت الطواقم بإنهاء كافة التأشيرات والإجراءات المتعلقة بها فى القنصلية السعودية.
وأفادت السفارة بأنه قد تم الانتهاء من وضع تأشيرات 2901 حاج موزعين على النحو التالى 2008 حجاج قرعة، 228 بعثة، 165 خدمات، 500 مكرمة من خادم الحرمين لعائلات الشهداء.
ومن جهتها، تقدمت سفارة فلسطين بالقاهرة بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وجميع الأجهزة المصرية الأمنية المعنية وسفير السعودية بالقاهرة أحمد القطان والقنصل عبدالهادى العمري، والمدير العام للحج والعمرة فى المحافظات الجنوبية محمد سلامة؛ الذين لم يبخلوا بإمكانياتهم من أجل إنجاز التأشيرات والعمل على تسهيل سفر الحجاج الفلسطينيين عبر مصر إلى الأراضى المقدسة لتأدية فريضة الحج للعام الحالى.
وفى إطار استعدادات مصر للطيران لموسم الحج الحالى  ومن منطلق الدور الريادى الذى تقوم به الشركة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لخدمة ضيوف الرحمن من عملائها فى الدول المجاورة.
وأكد صفوت مُسَلَّم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه من المقرر أن تسيير 9 رحلات خاصة لنقل أكثر من 2300 حاج فلسطيني هذا العام إلى الأراضى المقدسة وذلك أسوة بالأعوام الماضية؛ على أن تبدأ مرحلة السفر اعتباراً من 31 أغسطس الجارى وحتى 2 سبتمبر القادم بواقع ثلاث رحلات يوميًا من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة.
وأوضح مُسَلَّم أن مصر للطيران لا تدخر جهدًا فى خدمة عملائها حول العالم وخاصة خلال موسم الحج والتى توليه الشركة أهمية قصوى حتى يتمكن ضيوف الرحمن من اتمام فريضة الحج فى سهولة ويسر وذلك من خلال ما تقدمه الشركة من تسهيلات فى إجراءات سفر الحجاج فى مرحلتى الذهاب والعودة وغيرها من الخدمات الأخرى التى تقدمها اعتباراً من حجز تذكرة السفر واستقباله بمطار القاهرة والمطارات المصرية الأخرى وحتى وصوله وعودته بسلام إلى الأراضى المقدسة.