الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أوبر» تواجه أزمة مالية بسبب خسائرها فى السوق الأمريكية

«أوبر» تواجه أزمة مالية بسبب خسائرها فى السوق الأمريكية
«أوبر» تواجه أزمة مالية بسبب خسائرها فى السوق الأمريكية




ذكرت تقارير إخبارية أنه بعد الترويج لربحيتها فى الولايات المتحدة أوائل العام الحالي، سجلت شركة أوبر لخدمات استدعاء سيارات الركوب عبر الهواتف الذكية خسائر تجاوزت 100 مليون دولار خلال الربع الثانى من العام الحالى فى السوق الأمريكية فقط..وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن شركة «أوبر تكنولوجيز» غير مدرجة فى البورصة وبالتالى غير ملزمة بالكشف عن نتائجها ربع السنوية، وأنها تعقد مؤتمرا لعشرات من مساهميها كل 3 أشهر لكشف أحدث تفاصيل أدائها الاقتصادى من مديرها المالى جواتام جوبتا.
وقال جوبتا أمام المستثمرين اليوم إن خسائر أوبر زادت خلال الربع الثانى من العام الحالى، وأنها عادت إلى الخسائر خلال الربع الثانى فى السوق الأمريكية رغم تحقيق أرباح خلال الربع الأول من العام.
وخلال الربع الأول من العام سجلت الشركة التى تعمل فى عشرات الدول خسائر قبل حساب الضرائب والفوائد ومعدل الإهلاك بلغت نحو 520 مليون دولار بحسب مصادر مطلعة على أداء الشركة. وفى الربع الثانى زادت هذه الخسائر بشدة لتصل إلى 450 مليون دولار منها 100 مليون دولار تقريبا فى الولايات المتحدة. وهذا يعنى أن خسائر الشركة ككل خلال النصف الأول من العام الحالى 1.27 مليار دولار.
وقال جوبتا إن الدعم الذى تقدمه الشركة للسائقين المتعاملين معها هو سبب أغلب خسائر الشركة على الصعيد العالمى.