الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقف عميد آداب كفر الشيخ 3 أشهر للتلاعب فى النتائج

وقف عميد آداب كفر الشيخ 3 أشهر للتلاعب فى النتائج
وقف عميد آداب كفر الشيخ 3 أشهر للتلاعب فى النتائج




كتبت  شيماء عدلى  

كفر الشيخ – محمد الاسيوطى

 

أصدر الدكتور ماجد عبدالتواب القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، القرار رقم 963 لسنة 2016 بإيقاف عميد كلية الآداب بالجامعة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر لحين انتهاء التحقيقات فى واقعة التلاعب فى نتائج طلاب الفرقة الأولى بقسم الجغرافيا بكلية الآداب.
أصدرت جامعة كفر الشيخ بياناً ، أمس الخميس، أكدت فيه أن رئيس الجامعة قرر ايقاف الدكتر عبدالله علام عميد كلية الأداب بجامعة كفرالشيخ لمدة 3 شهور بناء على التحقيق الذى تم معه  والثابت فيها من شهادة بعض أعضاء هيئة التدريس من كلية الآداب وبناء على تقرير اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية عميد كلية الزراعة وعميد كلية الطب البيطرى، ووكيل كلية  التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب والتى انتهت فى تقريرها بوجود مخالفات جسيمة من مقتضى احالة الموضوع للتحقيق بمعرفة أستاذ من كلية الحقوق بجامعة طنطا.
أضاف البيان: تبين من خلال التحقيقات التلاعب فى درجات بعض الطلاب وتعديل درجاتهم بأوراق الأجابة بعد أن تم رصد الدرجات وتصحيح أوراق الإجابة من قبل المتخصصين بذلك، وتم فض سرية أوراق الإجابات لرفع درجات طلاب وخفض آخرين عن طريق عميد الكلية، وتبين خفض درجات بعض الطلاب من 16 درجة إلى 5 درجات ورفع آخرين من 9 درجات إلى 18 درجة رغم إعتراض عدد خمسة أعضاء من الكنترول على ذلك ،وقام بتهديدهم وفرض سطوته عليهم لذا تم إيقافه لمدة ثلاثة أشهر بالقرار رقم (963) ، ضماناً لعدم العبث بالأوراق محل التحقيق أو التأثير على أعضاء الكنترول وعددهم (601) ورقة إجابة لمادة الكشوف الجغرافية.
وأضاف البيان: لم تكن هذه المرة الأولى التى يخالف فيها عميد كلية الأداب قواعد الامتحانات، فقد تم عرض تقرير من لجنة أخرى مشكلة من تصحيح مادة إعلامية باللغة الأجنبية بالفرقة الثالثة قسم إعلام شعبة إذاعة على مجلس الجامعة يوم 29 أغسطس الماضى  وإنتهت اللجنة إلى أنه تم تعديل درجات بعض الطلاب ،وأن كراسات البعض صحيحة إلى أنه منح الطلاب درجات أقل بكثير مما تستحق, وتم إحالة الموضوع للتحقيق وجار التحقيق فيه حتى تاريخه.
وأشار البيان إلى أنه  تم مجازاة عميد كلية الأداب بجزاء اللوم بقرار رقم (756) بسبب عدم الأمانة العلمية لما ثبت فى حقه من قيامه بتقديم بيانات غير صحيحة عن إنتاجه العلمى والخاص باللغة الإنجليزية حيث نسب لنفسه بحوثًا منشورة باللغة الإنجليزية.
ومن ناحية أخرى أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أنه لازيادة فى رسوم الإقامة والإعاشة بالمدن الجامعية التابعة للجامعة فى العام الجامعى الجديد 2016/2017، مشيراً إلى أن المدن الجامعية للجامعة، التى تتسع لنحو 15 ألف طالب وطالبة، ستكون مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى المقبولين بها فى العام الجامعى الجديد، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبانى والمطاعم والمرافق فى المدينة الجامعية للطلبة ومدن البنات، بالإضافة إلى المدينة الجامعية للطلبة بالشيخ زايد  التى بسعة500 طالب.
 وأكد رئيس جامعة القاهرة على إهتمام الجامعة بتحسين البنية الأساسية ووسائل الإعاشة والإقامة للطلاب المغتربين فى المدن الجامعية وتوفير الخدمات والأنشطة المختلفة التى تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب، على الرغم من زيادة تكلفة الإقامة والإعاشة  للطالب فى المدن الجامعية.
 وشدد نصارعلى ضرورة متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام فى المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهى.   ووجه نصار بالبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بالمدن الجامعية من اليوم الأول للدراسة بالعام الجامعى الجديد يوم 24 من شهر سبتمبر الحالى، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة لمرافق المدن الجامعية قبل بدء التسكين بوقت كاف.
وأوضح الدكتورمحمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن التسكين فى المدن الجامعية سيبدأ من اليوم الأول لبدء الدراسة فى الجامعة.