الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. 4250 عضواً يشاركون فى المؤتمر السنوى لـ«المحامين»

اليوم.. 4250 عضواً يشاركون فى المؤتمر السنوى لـ«المحامين»
اليوم.. 4250 عضواً يشاركون فى المؤتمر السنوى لـ«المحامين»




كتبت ـ إنجى نجيب


تبدأ اليوم فعاليات المؤتمر السنوى العام للمحامين ببورسعيد، والذى سيستمر حتى الأربعاء المقبل، لمناقشة جميع القوانين والمشكلات التى تواجه المحامين، وعلى رأسها قانونيا المحاماة والإدارات القانونية، بمشاركة 4250 من محامى النقابات العامة والفرعية، وبحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان. ومن جانبه أوضح مجدى سخى وكيل نقابة المحامين والأمين العام للمؤتمر، أن الهدف من المؤتمر هو مناقشة جميع المشروعات والقوانين التى تهم المحامين، وخلق حلقات نقاش بين اللجان المختلفة لالتقاء المحامين وتبادل خبراتهم.
يبدأ المؤتمر مساء اليوم بجلسة افتتاحية، على أن تعقد غدًا وبعد غد ورش العمل تحت شعار «تطوير العدالة وفقًا لأحكام القانون والدستور» لوضع رؤية لمجلس النقابة السنة القادمة، وفتح حوار لتعديل قانون المحاماة بطريقة تواكب أوضاع المحامين، فضلاً على تفعيل دور مجالس التأديب لمنع تجاوزات المحامين التى تصدر من صفحاتهم على فيسبوك، كما سيتم الإعلان عن تفاصيل مؤتمر «تطوير العدالة» الذى ستعقده النقابة بالتعاون مع وزارة العدل قريبًا.
فيما تقدم محامى الإدارات القانونية بإعداد مذكرة وافية تتضمن جميع مطالب ومقترحات محامى الإدارات، لعرضها على النقيب العام سامح عاشور، ومجلس النقابة العامة، خلال المؤتمر.