الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإهمال يضرب مركز شباب النصر بالإسكندرية

الإهمال يضرب مركز شباب النصر بالإسكندرية
الإهمال يضرب مركز شباب النصر بالإسكندرية




الإسكندرية - نصر محروس

 

طالب أعضاء مركز شباب النصر بمنطقة امبروزو بمحافظة الاسكندرية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بإنقاذ المركز من حالة التجاهل التامة التى يُعانى منها منذ فترة طويلة.
وأكد الاعضاء ان المركز يُعانى من إهمال جسيم فى الإنشاءات خاصة فيما يخص مدرجات ملعب الكرة الآيلة للسقوط علما بأن صالات الألعاب الفردية وصالة الجيم وحلبة الملاكمة تقع تحت المدرجات ومهدد بسقوطها بين الحين والآخر مما قد يتسبب فى كارثة كبرى والجدير بالذكر ان ملعب ساحة النصر كان الى وقت قريب يستقبل مباريات القسمين الثانى والثالث واستطاع فريقا سموحة وحرس الحدود ومن قبلهما الكروم السكندرى الصعود للدورى الممتاز من خلال خوض اغلب مبارياتهم على هذا الملعب.  
ومن الازمات الكبرى التى يعانى منها المركز تهالك اسواره مما جعل منه وكرا لتجارة وتعاطى المخدرات ومرتعا للبلطجية والخارجين عن القانون وفقا لرواية احمد امام رئيس مجلس ادارة المركز الذى اكد ان مجلسة المعين منذ اشهر قليلة يسعى للعودة بالمركز الى سابق عهده ولكنه يجد صعوبات بالغة فى ظل قلة الدعم الذى يحصل عليه من قبل الوزارة بالإضافة إلى حالة الاهمال التى دخل فيها المركز منذ اعقاب ثورة يناير الى ان وصل الحد الى وجود ثعابين وزواحف سامة داخل ارجاء المركز اثناء قيامهم بتطهير الجناين وتقليم الأشجار.
بالإضافة لكارثة الكبرى وهى سيطرة عدد من الخارجين عن القانون والبلطجية على ملعب الكرة الخماسى (النجيل الصناعى) وتأجيره لصالحهم وفرض ما يشبه بالاتاوة على المركز قبل ان يقوم المجلس الجديد بالتدخل والتصدى لهم واستعادة الملعب.
والجانب الآخر للإهمال متمثل فى المبانى المتهالكة التى تأوى الموظفين ووصولها الى حالة يرثى لها بالاضافة الى حديقة الاطفال التى تم القضاء عليها تماما بعد توغل الاشجار فيها. 
ويمتلك مركز شباب النصر تاريخا كبيرا من النجاحات فى السابق كونه يخدم عشرات الآلاف من الأسر نظرا لوجوده داخل منطقة بها تكدس سكانى كبير وسبق له ان افرغ عدداً من اللاعبين الدوليين على جميع المستويات والمراحل السنية وقاموا بالمشاركة فى منافسات عديدة مدافعين عن ألوان علم مصر.   
ويطالب مسئولو المركز أيضًا بضرورة تدخل المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة لإنارة ملعب الكرة ليتمكن المركز من الاستفادة بها ليلا فى اقامة مباريات واستقبال تدريبات الفرق الرياضية بالاضافة الى سرعة اصدار قرار بترميم مدرجات الملعب قبل ان يفيق الجميع على كارثة سقوطه على أولادنا. 
وعن انعدام الموارد المادية للمركز طالب مجلس إدارته بالحصول على التصاريح اللازمة لاستغلال أسوار الملعب فى اقامة محال تجارية لتدر دخلا ثابتا ومن خلالها يستطيعون تنمية موارد المركز للصرف على الفرق الرياضية المختلفة علما بأن جزءا كبيرا من السور على الشارع العمومى يتم استغلاله الآن من بعض الباعة بدون وجه حق ويرفع مسئولو وأعضاء المركز بشكواهم للسيد وزير الرياضة.