الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج : اكتمال وصول حجاج القرعة للأراضى المقدسة

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج : اكتمال وصول حجاج القرعة للأراضى المقدسة
الرئيس التنفيذى لبعثة الحج : اكتمال وصول حجاج القرعة للأراضى المقدسة




أكد اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، استمرار الجسر الجوى بين مصر والسعودية؛ لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج هذا العام.
وأعلن اللواء ماهر، اكتمال وصول حجاج بعثة القرعة الى الأراضى المقدسة، لافتا إلى وصول آخر فوج من حجاج القرعة أمس إلى جدة قادما من مطار القاهرة الدولي. 
وأضاف: إن إجمالى عدد حجاج البعثة المصرية الذين وصلوا إلى الأراضى المقدسة حتى الآن بلغ 52 ألفا و877 حاجا من بعثات القرعة، والتضامن والسياحة.
وأوضح اللواء ماهر أنه بالنسبة لبعثة القرعة، فقد بلغ اجمالى من وصلوا إلى الأراضى المقدسة حتى الآن 18 ألفا و360 حاجا، بواقع 17 ألفا و733 حاجا بمكة المكرمة، و637 حاجا بالمدينة المنورة، وبالنسبة لبعثة التضامن، فبلغ اجمالى الحجاج بالمملكة 10 آلاف و279 حاجا، بواقع 9884 حاجا بمكة المكرمة، و395 حاجا بالمدينة المنورة، واخيرا بالنسبة لبعثة السياحة، فبلغ 24 ألفا و238 حاجا، بواقع 18 ألفا و986 حاجا بمكة المكرمة، و5252 حاجا بالمدينة المنورة.
وحول الحالة الصحية لحجاج البعثة المصرية، أكد اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أن الحالة الصحية العامة للحجاج المصريين جيدة، مؤكدا عدم ظهور أى حالات وبائية أو مرضية حرجة بين صفوفهم، مشيرا فى الوقت نفسه الى أنه يتم اجراء جلسات الغسيل الكلوى بانتظام لـ15 حاجا من بعثة القرعة، من بينهم 13 حاجا بمكة المكرمة، وحاجان بالمدينة المنورة.
وأضاف اللواء ماهر: إن هناك 15 حاجا مصريا محتجزين بالمستشفيات السعودية لعلاجهم من أمراض مزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكر، مشيرا الى أن من بينهم 13 حاجا من بعثة القرعة، بواقع 8 حجاج بمكة المكرمة، و5 حجاج بالمدينة المنورة، فضلا عن حاجين من بعثة السياحة بمكة المكرمة.