الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ بقليوب بعد اكتشاف مريض مصاب بالإيدز

طوارئ بقليوب بعد اكتشاف مريض مصاب بالإيدز
طوارئ بقليوب بعد اكتشاف مريض مصاب بالإيدز




أعلن مستشفى قليوب العام، حالة الطوارئ القصوى فى جميع أقسام المستشفى، وذلك بعد اكتشاف الأطباء بالمستشفى مريضًا  يدعى «أ .س» مصابا بمرض الإيدز، حيث تم عزل المريض والاتصال بالإسعاف لنقله إلى مستشفى حميات العباسية.
من جانبه، أشار المهندس البير ألفونس رئيس مجلس المدينة، إلى أنه تم اكتشاف الحالة أثناء مروره على المستشفى لمتابعة سير العمل بها، وتم تعقيم المستشفى بالكامل والاتصال بطوارئ الوزارة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية تجاه المكان الذى كان يسكن به المريض، وجار إجراء التحاليل لأسرته ولجميع المتعاملين معه.
من جانبه أكد الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الحالة التى تم اكتشاف إصابتها بالإيدز فى مستشفى قليوب مسجلة بوزارة الصحة وتعالج بمستشفى حميات العباسية.
وأشار إلى أن إعطاء الأمر أكبر من حجمه ينعكس على صحة المريض النفسية سلبا ويمثل حالة من التمييز ضده ويساهم فى تدمير جهازه المناعى ويدخله فى مرحلة أصعب من الانهيار المناعى.
وأضاف الحفناوى، أن المريض دخل مستشفى قليوب مصابا بحالة شبه غيبوبة ومكث نصف ساعة وتم حجزه فى العزل ونقله لمستشفى حميات العباسية لعدم وجود إمكانيات للتعامل معه بالمستشفى.
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن مريض الإيدز مثله مثل أى مريض يعالج وفقا لاحتياطات معينة ولا ينقل العدوى إلا من خلال نقل الدم وبالتالى لا داعى لإثارة الذعر.