الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خضير: مصر تحتاج إلى خيرة العقول للأفكار غير التقليدية للتحديات الحالية واستراتيجية 2030

خضير: مصر تحتاج إلى خيرة العقول للأفكار غير التقليدية للتحديات الحالية واستراتيجية 2030
خضير: مصر تحتاج إلى خيرة العقول للأفكار غير التقليدية للتحديات الحالية واستراتيجية 2030




كتبت - ناهد إمام


أكد الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير أهمية تدشين أول منتدى للرؤساء التنفيذيين فى مصر من كبرى المؤسسات العالمية فى مختلف المجالات وذلك كجزء من الرابطة العالمية للرؤساء التنفيذيين.
وأشار إلى أن ذلك المنتدى  يضم خيرة العقول الشابة التى أصبح الجميع فى احتياجها للخروج بحلول غير تقليدية للتحديات التى تواجهه ليس فقط مصر ولكن العالم أجمع، خاصا فى ظل نظام العولمة التى أجبرت جميع الدول على التكاتف والعمل عن قرب معا لتحقيق التنمية المستدامة المشتركة.     
وشرح خضير أن ما تواجهه مصر من تحديات اقتصادية هو جزء من التحديات الاقتصادية العالمية، وصناع القرار فى مصر يدركون هذه التحديات وقد وضعوا حلولًا لها فى إطار استراتيجية مصر للتنمية المستدامة لعام 2030.
وأكد  أن وزارة الاستثمار والهيئة يدركان جيدا أنه بدون تبادل الخبرات ووجهات النظر مع جميع أصحاب المصلحة لا يمكن التقدم إلى مستوى التطلعات.
ودعا خضير جميع الحضور فى المنتدى إلى المشاركة الايجابية فى استطلاع الرأى الذى نشرته الهيئة باللغتين العربية والإنجليزية لما يريده مجتمع الأعمال  باعتبارهم شركاء فى صناعة القرار وصياغة الحلول.
وأضاف، أن الهيئة ستجمع جميع مقترحات المستثمرين ومنظمات الأعمال حول قانون الاستثمار، ثم ستبدأ سلسلة من الحوارات المجتمعية للنقاش حول تلك المقترحات لتنفيذ ما يتطابق مع الواقع ومع إمكانيات الهيئة.
وحول اتفاق صندوق النقد الدولى، أكد إن هناك الكثير من التحديات التى يجب مواجهتها وحلها، مشيرا إلى أن هذا النهج هو الذى تبنته الحكومة المصرية.
وقال: إن جذب الاستثمارات تحتاج لإجراءات مفصلة لأن العملية لا يمكن تنفيذها بين ليلة وضحاها.
وقال: إن التركيز الآن ليس على البنية التحتية والمشروعات السابقة ولكن كيفية جذب المزيد من الاستثمارات، لافتا إلى أن الحكومة أعلنت مسئوليتها عن ترويج وتسهيل الاستثمار فى مصر، مؤكدا أن الهيئة تنسق مع السلطات المختلفة.