الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التليفزيون يذيع فيلم «حائط البطولات» بعد منعه لـ20 عاماً

التليفزيون يذيع فيلم «حائط البطولات» بعد منعه لـ20 عاماً
التليفزيون يذيع فيلم «حائط البطولات» بعد منعه لـ20 عاماً




 كتبت - هند عزام

بمناسبة احتفالات أكتوبر يعرض التليفزيون المصرى بمناسبة احتفالات أكتوبر ولأول مرة فيلم «حائط البطولات» الذى ظل ممنوعا من العرض لمدة عشرين عاماً، حيث سعى اتحاد الإذاعة والتليفزيون خلال الأشهر القليلة الماضية ونجح فى محاولاته لإذاعة الفيلم على شاشة التليفزيون.
الفيلم من إنتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون (قطاع الإنتاج) ونفذته شركة سفنكس فيلم وبدأ الإنتاج فيه عام 1997، يتناول فيلم «حائط البطولات» روح البطولة والفداء والتضحية لقوات الدفاع الجوى ودورها فى صد الهجمات الجوية لطيران العدو خلال فترة ما بعد نكسة 1967 وحرب الاستنزاف والاستعداد لحرب أكتوبر المجيدة، كما يجسد العمل بعض الجوانب الاجتماعية للقوات المسلحة ومدى تحملهم من أجل الوطن فى ملحمة عسكرية ووطنية أبهرت العالم، الفيلم من تأليف ابراهيم رشاد وإخراج محمد راضى وبطولة محمود يس - فاروق الفيشاوى - أحمد بدير - خالد النبوى - حنان ترك - مصطفى شعبان - ندى بسيونى - سميرة محسن.. من جهة أخرى صرحت نادية مبروك رئيس الإذاعة  بأن اذاعة ماسبيرو F.M التى ستقوم ببث تراث الإذاعة من الاحاديث والبرامج والكنوز الإذاعية الأخرى سوف تنطلق رسمياً يوم الخميس المقبل السادس من أكتوبر.
وقالت رئيس الإذاعة إن انطلاق هذه الخدمة الجديدة يأتى تلبية لرغبة كثير من المستمعين للاستماع الى الدُرر الإذاعية التى تزخر بها مكتبة الإذاعة.. هذا وكانت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قد وافقت على اطلاق هذه الإذاعة الجديدة ووعدت بتقديم الدعم لها حتى تنجح فى مهمتها وهى إذاعة تراث الإذاعة من الاحاديث والمسلسلات والحوارات والسهرات والحفلات والمواد النادرة التى لا يوجد مثيل لها فى اى مكان آخر.