الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تعلن خطتها لاستعادة تراث «الميريلاند» بمصر الجديدة

القاهرة تعلن خطتها لاستعادة تراث «الميريلاند» بمصر الجديدة
القاهرة تعلن خطتها لاستعادة تراث «الميريلاند» بمصر الجديدة




كتب - بشير عبد الرءوف

أعلن رئيس حى مصر الجديدة، إبراهيم صابر، عن اتجاه محافظة القاهرة، خلال الآونة الحالية إلى استعادة المظاهر الكاملة لكافة المناطق التراثية والأثرية، وكذلك استعادة روح الأماكن ذات التاريخ، وإعادتها إلى سابق عهدها، والترويج سياحيا لتلك المناطق ووضعها على خريطة البرامج السياحية للشركات العاملة.
وأشار صابر إلى أنه يتم حاليا التنسيق لإعادة حديقة الميريلاند بكامل تفاصيلها على مساحة 25 فدان، كما كانت على مدى عشرات السنين، حيث سيتنم إعادة إنشاء حمام السباحة ومنطقة الملاهى، كما سيتم الاستعانة بالمشاهد القديمة للحديقة لإعادة التصميم الكامل، والذى يحقق رغبة أهالى مصر الجديدة، ويعيد التراث إلى أحد المناطق التراثية والتاريخية فى مصر الجديدة.
كان أهالى مصر الجديدة دشنوا عددا من الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى، وكذلك رفع شكاواهم لكافة الأجهزة بالدولة لإعادة تراث الحديقة إلى ما كانت عليه وإنقاذها من الزحف الأسمنتى داخلها.
على جانب آخر يدشن أهالى حى مصر الجديدة بالتنسيق مع الحى مبادرة جديدة، يقومون خلالها بتقسيم الحى إلى مربعات، يمثل كل منها عدد من سكان هذا المربع، بحيث يتابعون متطلبات المنطقة التابعة لهم، كما يبحث الأهالى مع الحى كيفية تقنين هذا التشكيل الجديد، بما يضمن التكامل فيما بينهم وبين الجهات التنفيذية، بهدف الإرتقاء بمختلف مناطق مصر الجديدة.. كما تقوم الميادرة - بحسب الأهالى - بتوجيه العمل على رفع التراكمات والمخلفات فى بعض الشوارع، وكذلك العمل على وضع تصور لتجميل مختلف مناطق الحى.