الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس فى شرم الشيخ.. ويلقى كلمة فى احتفالية مجلس النواب اليوم

الرئيس فى شرم الشيخ.. ويلقى كلمة فى احتفالية مجلس النواب اليوم
الرئيس فى شرم الشيخ.. ويلقى كلمة فى احتفالية مجلس النواب اليوم




كتب - أحمد امبابى

يحضر الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأحد الاحتفالية التى ينظمها مجلس النواب بمدينة شرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية فى مصر ويلقى الرئيس خلالها كلمة فى ختام الاحتفال بهذه المناسبة.
كما يشارك السيسى فى مساء نفس اليوم فى حفل عشاء تكريما للضيوف ونواب البرلمان المصرى وكبار الشخصيات كما يُشهد مع الحضور حفلًا فنيًا فنى تنظمه دار الأوبرا المصرية. ويعقد الرئيس عددا من اللقاءات مع ضيوف مصر من رؤساء البرلمانيات العربية والإفريقية والدولية.
وتحتفل مصر هذا العام بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية فى مصر وينظم مجلس النواب بهذه المناسبة احتفالا كبيرا يحضره عدد كبير من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم وممثليهم ويشارك بالحضور 16 رئيس برلمان ومنظمة دولية بالإضافة لوفود تمثل 14 برلمانا آخر على مستوى أمناء عموم ونواب بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات البرلمانية على مستوى العالم.
ويتضمن الاحتفال كلمات للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وأحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى وروجرز نكودو دانج رئيس البرلمان الإفريقي، ومارتن ستون جنج سكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى. كما يشهد الرئيس افتتاح الجلسة المشتركة للبرلمانيين العربى والإفريقى ويقوم الدكتور على عبدالعال بافتتاح الجلسة المشتركة التى تتضمن كلمات لرئيسى البرلمانين العربى والإفريقى وسكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى.
اقرأ صـ 4