الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة لحل مشاكل السرفيس بالقاهرة




أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة أنه يتم وضع خطة استراتيجية لمواجهة مشاكل السرفيس وإعادة تأهيل ورفع كفاءة المرافق العامة وإدخال مناطق جديدة لاعتمادها كمواقف رسمية يتم اختيارها بعناية، وإجراء دراسات مرورية عليها للتأكد من عدم عرقلتها الحركة المرورية وسهولة وصول المواطن إليها، وقربها من محطات مترو الأنفاق لربطهما معا.
 
واستعرض -خلال اجتماعه مع مجلس ادارة مشروع السرفيس بالقاهرة أمس بحضور نواب المحافظ واللواء عمرو جمجوم المدير التنفيذى للمشروع- موارد المشروع التى ارتفعت خلال الفترة من 1/7 حتى 31/10/2012 مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضى والمتمثلة فى إيرادات الكارتة، وتحصيل المخالفات المتنوعة من سائقى السرفيس على شبكة الطرق الرئيسية، والإيرادات المحصلة من مجمع المواردي.
 
وطالب المحافظ مجلس إدارة المشروع الجديد برئاسة نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية الدكتور مصطفى مراد بضرورة إعداد دراسة شاملة لزيادة موارد المشروع وتحسين الخدمة للمواطنين والركاب وتطوير المواقف بإمدادها بالخدمات اللازمة ودورات مياه على مستوى لائق وكافيتريات وتندات للوقاية من حر الصيف وامطار الشتاء.
 
ووافق كمال على تحفيز السائقين بسداد المتأخرات عليهم بإعفائهم من غرامة التأخير فى حالة سداد 4 مدد من المتأخرة عليهم خلال ثلاثة أشهر، مؤكدا أهمية تحفيز السائق للارتقاء بمركبته من خلال الموافقة بالتصريح له على وضع اعلانات على المركبة حال مطابقتها للمواصفات الفنية والتزامه بسداد الرسوم المقررة.
 
كما طالب المحافظ المدير التنفيذى لمشروع السرفيس بإعداد دراسة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لبحث مشكلة انتشار السيارات الميكروباص 7 راكب ترخيص ملاكى وتعمل فى نقل المواطنين من خلال مواقف عشوائية، وإمكانية الترخيص لها للعمل "أجرة" فى أماكن معينة وعلى خطوط محددة وسحب تراخيصها فى حالة خروجها عن ذلك.