السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التعاون الدولى تتفاوض على تفعيل اتفاقيات التعاون مع اليابان

وزيرة التعاون الدولى تتفاوض على تفعيل اتفاقيات التعاون مع اليابان
وزيرة التعاون الدولى تتفاوض على تفعيل اتفاقيات التعاون مع اليابان




كتب - هيثم يونس

تتفاوض د. سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وهيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا» لتمويل إعادة تأهيل محطات كهرباء  القاهرة،  إلى جانب استكمال تمويل مشروع المتحف المصرى الكبير  مؤكدة أنه من المنتظر أن يتم توقيع الاتفاقيتين قريبًا وذلك فى إطار العلاقات المتميزة بين مصر واليابان.
وشددت الوزيرة على أن الوزارة تعمل على سرعة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين مصر واليابان، والتى تمت خلال زيارة الرئيس السيسى  الأخيرة إلى طوكيو ، فى مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومنها اتفاقية تحسين كفاءة توزيع الكهرباء واتفاقية انشاء محطة توليد كهرباء بالطاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات فى الغردقة واتفاقية تطوير مطار برج العرب لاستيعاب نحو 4 ملايين راكب سنوياً على الرحلات متوسطة التكلفة وهى الاتفاقيات التى وافق عليها البرلمان المصرى مؤكدة انه يتم اتخاذ الاجراءات نحو التصديق عليها حتى تدخل حيز التنفيذ قريبًا، ويستفيد منها قطاعات عدة مهمة فى الدولة كالكهرباء والطاقة والسياحة.
وأوضحت الوزيرة أنه تم الاتفاق على التوقيعين  مع كينيتشى توميوشى، نائب رئيس هيئة التعاون الدولى «جايكا»، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، بالعاصمة الأمريكية «واشنطن».