الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السجن المشدد لمدير عام مساعد المهمات بشركة بترول

السجن المشدد لمدير عام مساعد المهمات بشركة بترول
السجن المشدد لمدير عام مساعد المهمات بشركة بترول




كتب _ حسن أبوخزيم

قضت محكمة جنايات القاهرة على (أ 0 ف) مدير عام مساعد المهمات بشركة بتروأمير للبترول التابعة للشركة القابضة لجنوب الوادى بالسجن المشدد 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.
وكانت معلومات قد وردت إلى هيئة الرقابة الإدارية تفيد طلب المتهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أصحاب بعض شركات القطاع الخاص مقابل ترسية بعض المناقصات الخاصة بتوريد مهمات للحقول البترولية.
كما قضت بانقضاء الدعوى الجنائية  ضد ( ع 0 ع ) الرئيس الاسبق لقطاع الفروع الداخلية بشركة النصر للاستيراد والتصدير للوفاة، كما قضت بانقضاء الدعوى الجنائية  ضد كل من ( أ 0 أ) المدير العام الأسبق لفرع شركة النصر للاستيراد والتصدير ببورسعيد و (ع 0 م) و (ح 0 م) ممثلى شركتى قطاع خاص بالتصالح لقيامهما مجتمعين بسداد مبلغ 28.183 مليون جنيه لصالح الدولة تمثل قيمة الضرر.
وتعود أحداث القضية إلى ورود معلومات إلى هيئة الرقابة الإدارية تفيد قيام كل من رئيس قطاع الفروع الداخلية بشركة النصر للاستيراد والتصدير ومدير فرع الشركة ببورسعيد آنذاك بالتواطؤ مع ممثلى بعض شركات القطاع الخاص من خلال منحهم شهادات إيداع على خلاف الحقيقة تفيد وجود كميات من السكر مملوك لشركتيهما ومخزن بمخازن شركة النصر للاستيراد والتصدير لصالح أحد البنوك، ما ترتب عليه عدم تمكين البنوك الدائنة لشركاتهم من بيع كميات السكر المخزن استيفاء لمديونيتهم.