الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة الإدارية تفتح التحقيق فى توزيع وجبات فاسدة على مرضى مستشفيات دمياط

النيابة الإدارية تفتح التحقيق فى توزيع وجبات فاسدة على مرضى مستشفيات دمياط
النيابة الإدارية تفتح التحقيق فى توزيع وجبات فاسدة على مرضى مستشفيات دمياط




كتبت - أميرة حسن


أمر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بالتصدى للاستهانة بحياة المرضى بمستشفيات محافظة دمياط الحكومية مصدراً تعليماته بالتحقيق العاجل فى الواقعة وتحديد المسئوليات التأديبية فيها.
 وكان مركز معلومات النيابة الإدارية قد تابع ما تم نشره بإحدى الصحف الورقية تحت عنوان: «وجبات منتهية الصلاحية» تصيب مرضى المستشفيات»
 حيث تضمن الخبر أن لجنة بمديرية الصحة بمحافظة دمياط قد كشف غموض حالات القيء الجماعى التى أصابت عدداً من مرضى المستشفيات الحكومية بالمحافظة نتيجة للتسمم، وذلك بسبب وجود وجبات فاسدة ومنتهية الصلاحية تم توزيعها على المرضى.
 وتضمن الخبر أيضاً أن اللجنة قامت باستصدار قرار بإعدام الأطعمة والتخلص منها، وإنه تم رفع مذكرة ضد الشركة المسئولة عن توريد الأغذية للمستشفيات.
فيما أمر المستشارعلى رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيقات عاجلة بشأن بعض ما تداولته عدد من المواقع الإلكترونية، لوقائع إهمال متعلقة بحماية بعض من المواقع الأثرية بمحافظات القاهرة، الإسكندرية وبنى سويف، والتى تفوح منها عبق التاريخ، والتى تعانى من الإهمال الشديد من قِبل المختصين بالمحليات تارة والاثار تارة اخرى.
 وكانت مركز معلومات النيابة قد رصد ما تم نشره بإحدى الصحف الورقية بتاريخ الأربعاء 12/10/2016 بعنوان «تشويه التاريخ يتواصل بالميناء الشرقى بالإسكندرية.. هدم واجهة عقار وتحويلها لمحلات.. وحماية التراث تشكو للمحافظة».
حيث تضمن الخبر قيام مالك العقار رقم 15 بطريق 26 يوليو، والمطل على الكورنيش، بهدم واجهة الطابق الأرضى به والتى كانت عبارة عن شقق سكنية، وتحويلها لمحال تجارية بالمخالفة للقانون الذى يحظر الهدم والبناء، أو القيام بأعمال ترميم بمناطق حفظ التراث، حيث إن جميع العقارات المطلة على كورنيش البحر بالميناء الشرقى مقيدة فى مجلد حفظ التراث، وذلك لتميزها بطابع معمارى موحد للمنطقة كلها، والتى تم بناؤها بالكامل على أيدى الجاليات الأجنبية مطلع القرن العشرين.