الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخبراء متفائلون: نستطيع الوصول.. والفوز على البلاك ستارز بوابتنا

الخبراء متفائلون: نستطيع الوصول.. والفوز على البلاك ستارز بوابتنا
الخبراء متفائلون: نستطيع الوصول.. والفوز على البلاك ستارز بوابتنا




كتب - محمد جمال

 

حالة من التفاؤل تسود الوسط الرياضى بعد نجاح منتخبنا الوطنى فى تصدر مجموعته بتصفيات المونديال منذ الجولة الأولى بفوزه الغالى على الكونغو خارج الديار بهدفين مقابل هدف.
لكن يتبقى الخطوة الأصعب والأكثر أهمية وهى مباراة غانا الشهر المقبل والتى يعول عليها المصريون كثيرا.
ومن هذا المنطلق حرصت «روز اليوسف» على معرفة آراء خبراء الكرة المصرية فى كيفية الاستعداد لمباراة غانا المصيرية والتى ستحدد بشكل كبير من سيتأهل من تلك المجموعة ورؤيتهم حول أبرز ايجابيات وسلبيات الفراعنة فى ضوء المبارة الاولى أمام الكونغو.
فى البداية أبدى ربيع ياسين لاعب النادى الاهلى السابق ومنتخبنا تفاؤله حول صعود المنتخب الى كأس العالم فى هذه المرة مؤكدا أنها فرصة «عظيمة» لوجود لاعبين متميزين سواء محليين أو محترفين تحت قيادة جهاز فنى جيد مشيرا الى أن منتخبنا قادر على تحقيق الفوز أمام غانا فى المباراة المهمة المقبلة.
وعن رأيه الفنى فى مباراة مصر الاولى أمام الكونغو أكد أنه فوز ممتاز وأداء جيد وانتصار مهم لأنه خارج الارض فى أولى مباريات التصفيات وأن أهم شىء فى أى تصفيات قارية هى البداية وهو ما نجح فيه منتخب مصر تحت قيادة الارجنتينى هيكتور كوبر مشددا على أن الفوز على الكونغو سيؤدى إلى الثقة والتجانس بين اللاعبين والتفاهم أيضا.
ويشاركه فى التفاؤل أسامة عرابى لاعب الاهلى السابق ومنتخبنا وجاء رأى عرابى فنيا فى مباراة الكونغو الاخيرة أن منتخب مصر ظهر بشكل جيد فى المباراة وأضاع العديد من الفرص وأن لاعبى منتخبنا ظهروا بشكل جيد خلال اللقاء خاصة محمد صلاح لاعب روما الايطالى وعبدالله السعيد لاعب الاهلى وطارق حامد لاعب الزمالك وعصام الحضرى حارس وادى دجلة.
وأكد عرابى أنه لابد الاستفادة من أحمد فتحى وحسام غالى وحسام عاشور الذى تعجب من عدم ضمه لمنتخبنا فى الفترات الاخيرة فى ظل مستواه الثابت مع الاهلى منذ سنوات وأكد أن حسام باولو من الممكن أن يأخذ فرصته فى الفترة المقبلة وأنه من الطبيعى بعد عودة رامى ربيعة لاعب الاهلى من الاصابة سينضم لمنتخب مصر.
وقال عرابى إن المنتخب يلعب كرة جيدة ولكن المشكلة تتلخص فى التركيز على إنهاء الهجمات من خلال محمد صلاح ولابد من تنويع اللعب مع التأكيد على أن محمد صلاح مؤثر بشكل كبير للغاية.
وأشار الى أن المحترفين المصريين يستطيعون فى هذه الفترة قيادة المنتخب إلى الوصول إلى كأس العالم بعد الخبرات التى استفادوا منها من الخارج أمثال عمر جابر لاعب بازل السويسرى ومحمد الننى لاعب أرسنال الانجليزى ومحمد صلاح لاعب روما الايطالى.
وألمح عرابى الى صعوبة مباراة غانا القادمة خاصة بعد تعادل البلاك ستارز فى المباراة الاولى أمام أوغندا وتريد العودة مجددا إلى المنافسة وأكد أن صعوبة اللقاء ليست مقتصرة على منتخبنا فقط بل أيضا صعبة على غانا.
ولكن جاء رأى علاء عبد العال المدير الفنى لنادى إنبى مختلف وهو أن منتخبنا يوجد به سلبيات ولابد من حلها لأن منتخب الكونغو «ضعيف» ومع ذلك وصل الى مرمى عصام الحضرى وأحرز هدف أيضا ولولا محمد صلاح ما كان منتخبنا سيصل إلى مرمى الكونغو ولابد على هيكتور كوبر ايجاد حلول بديلة فى الملعب مع محمد صلاح واستشهد عبدالعال فى كلامه بتصريح المدير الفنى لمنتخب الكونغو الذى قال إنه فشل فى إيقاف محمد صلاح فخسر أمام مصر.
وأضاف انه لابد على الجهاز الفنى لمنتخب مصر فى علاج ثغرة «رأس الحربة» بوجود مهاجم يسجل من أنصاف الفرص مثل حسام باولو هداف الدورى لموسمين متتاليين وهداف الدورى حتى الآن ولابد من تأهيله لقيادة هجوم مصر فى الفترة المقبلة.. ولابد من علاج الثغرات التى توجد فى الظهيرين ويجب أيضا فى مباراة غانا أن «نخدعهم» من خلال إيجاد حلول كثيرة للمنتخب داخل الملعب.
وشدد على أنه فى حالة نجاح الجهاز الفنى فى علاج السلبيات فإن فرصتنا فى الفوز على غانا والوصول للمونديال ستكون كبيرة.