الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يضع خارطة المونديال.. وبركات يدرس الاعتزال





 
زحفت جماهير الأهلى خلف الفريق فى مطار القاهرة إلى مقر النادى فى الجزيرة لاستكمال الاحتفال باللاعبين والجهاز الفنى بالإنجاز التاريخى الذى حققه الفريق بالفوز باللقب الإفريقى للمرة السابعة فى تاريخه.. وفور وصول الأتوبيس الخاص باللاعبين ترك الجميع وتوجهوا مباشرة إلى منزلهم وقرر الأهل فتح أبوابه من التاسعة صباح اليوم أمام الجماهير للاحتفال باللقب.. رحلة الأهلى من تونس إلى القاهرة شهدت العديد من الأحداث أهمها احتفال اللاعبين مع الجماهير الذين تواجدوا على متن الطائرة بالفوز على الترجى وخطف الكأس مرددين: «وشك حلو يا رادس.. ترجى وصفاقس» فى إشارة إلى أن ملعب استاد رادس سبق له أن شهد إنجازاً مماثلاً عام 2006 عندما استطاع محمد أبوتريكة أن يسجل هدفاً قاتلاً فى مرمى الصفاقسي التونسى وقاد فريقه للفوز باللقب والتأهل إلى مونديال العالم لليابان.. أيضاً قرر الأهلى وبالتنسيق مع مسئولى المطار تغيير صالة الوصول من صالة «3» إلى صالة «4» لتسع أكبر عدد من الجماهير والقنوات الفضائية وقام الأهلى بتسديد 10 آلاف جنيه، أيضاً حرصت الجماهير على التدافع نحو محمد أبوتريكة والذى نفى اعتزاله.. وأكد أن مجلس الإدارة الحالى والجهاز الفنى لهما دور كبير فى هذا الإنجاز.
وكان مطار القاهرة قد شهد حالة من الزحام الشديد بسبب تدفق الجماهير وخاصة رابطة ألتراس «وينرز» وبعض الأفراد من رابطة الألتراس للاحتفال بالفريق أثناء سير الأتوبيس كما حرص العامرى فاروق وزير الرياضة على التواجد مع اللاعبين والجهاز الفني، وكان فى استقبال البعثة حسن حمدى ومحمود الخطيب، حيث توجها إلى سلم الطائرة لمصافحة جميع اللاعبين وتقديم التهنئة لهم بالفوز والإنجاز الذى تحقق فى رادس.. أيضاً فقد الأهلى بعض أدوات التدريب نتيجة الزحام وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن الأهلى مر بظروف صعبة كانت كفيلة بخروجه مبكراً من المشوار الإفريقى سواء فيما يتعلق بتجميع النشاط وعدم القدرة على إقامة مباريات ودية بالإضافة إلى الضغط النفسى الذى تعرض له الفريق، وقال مدير الكرة: إن البطولة الإفريقية التى فاز بها الأهلى مساء السبت الماضى هى الأغلى فى تاريخ النادى وأشاد باللاعبين مؤكداً أن معدن لاعبى الأهلى يظهر فى المباريات المصيرية.. وإلى ذلك حرصت لجنة الكرة على عقد اجتماع مع المدير الفنى حسام البدرى لوضع تصور للمرحلة المقبلة استعداداً لبطولة العالم للأندية والتى ستقام فى اليابان، لاسيما أن الفريق سيخوض أولى مبارياته فى البطولة 9 ديسمبر المقبل وكان المدير الفنى قد أعلن عن رغبته فى السفر مبكراً إلى اليابان لإقامة لقاء ودى أو اثنين لتعويد اللاعبين الجدد على الأجواء.. وسيطير اليوم البدرى إلى كندا وفقاً لاتفاقه المسبق مع لجنة الكرة، حيث طلب المدير الفنى الحصول على إجازة خمسة أيام لزيارة أسرته وسط رغبة اللجنة فى تقليص عدد أيام الإجازة لاسيما أن الفريق حسم اللقب واقترب موعد المونديال.
وفى هذا السياق بات وليد سليمان مهدداً بالغياب عن اليابان حيث يستعد لإجراء منظار وسيغيب فترة لن تقل عن ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة فى الركبة وهو ما يهدد مشاركته فى المباراة الأولى على أقصى تقدير.. ومن ناحية أخرى تسربت أنباء عن رغبة محمد بركات فى إعلان اعتزاله وخاصة أن علاقته بالبدرى تأزمت بسبب عدم مشاركته فى المباراة الأخيرة أمام الترجى ويدرس بركات الاكتفاء بالموسم الحالى فى عقده وإنهاء مسيرته داخل القلعة الحمراء، يأتى هذا فى الوقت الذى تدرس فيه لجنة الكرة التجديد للاعب لموسم فقط.