الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جيهان منصور: لن أغير سياسة برنامجى وسأكشف الفساد بكل أشكاله




بعد غياب لمدة 3 ايام عادت امس الاول الإعلامية جيهان منصور للظهور مرة أخرى على شاشة قناة «دريم» من خلال برنامجها «صباحك يا مصر» ولكن لأول مرة يتم بث البرنامج الصباحى مسجلا وذلك بسبب قرار وزير الاعلام صلاح عبد المقصود بمنع البث المباشر من استوديوهات خارج مدينة الانتاج الاعلامى.. وعلى الرغم من تمسك مذيعى القناة بضرورة بث برامجهم مباشرة إلا أن عدم رغبتهم فى الغياب عن جمهور البرنامج دفعهم للرضوخ لبعض شروط الوزارة والاستغناء عن البث المباشر بشكل مؤقت.. جيهان منصور إحدى أهم اسباب اغلاق القناة تتحدث فى «روز اليوسف» عن شكل برنامجها الجديد ومضمونه.
 
■ لماذا قررت العودة ببرنامجك بشكل مسجل؟
 
نحن أجبرنا على هذا الوضع وذلك بسبب عدم وجود بث مباشر فى استوديوهات البرنامج بدريم لاند، ومن الصعب أن يتم بث كل البرامج من استوديو برنامج «الرياضة اليوم» الذى تملكه القناة بمدينة الانتاج الاعلامى.. حيث قام الزميل وائل الإبراشى ببث حلقة واحدة من برنامجه «العاشرة مساء» اول امس من هذا الاستوديو وذلك لرغبته فى توضيح ضيق المكان والمساحة وعدم مقدرة هذا الاستوديو الصغير على استقبال هذه البرامج الكبيرة. لذلك وافقت على الظهور والاستمرار فى برنامجى بحيث اقوم بتسجيل الحلقة قبل موعدها بساعتين على أن يتم اذاعتها فى موعدها المعتاد فى التاسعة صباحا، وكذلك فعل الإبراشى بعرض برنامجه.
 
وهل تم تحديد وقت لعودة بث البرنامج مباشر كما كان؟
 
لا لن يعود إلا بعدما تحل الأزمة والتى اعتقد انها ستكون فترة ليست بقليلة فنحن حاليا ننتظر حكم القضاء حيث تم رفع قضيتين فى القضاء الادارى من المستشار مرتضى منصور والمحامى سمير صبرى وذلك طعنا فى قرار وزير الاعلام واتحاد الاذاعة والتليفزيون الذى نعتبره تعسفا وضد حرية الاعلام والرأى. أو اننا ننتقل للمدينة.
 
■ وما الذى يمنعكم من الانتقال لاستوديوهات مدينةالانتاج؟
 
نحن ننتظر لحين بناء استوديوهات كبيرة تتسع لبرامجنا فكل الاستوديوهات حجمها صغير ولحين يتم بناء آخر بنفس حجم الذى كنا نبث منه مسبقا يجب أن ننتظر فترة من 6 أشهر إلى عام كامل لبناء هذه الاستوديوهات. فالبلاتوه الذى نعمل به حاليا بـ«دريم لاند» يتم تصوير به 5 برامج ومنها «العاشرة مساء» و«صباحك يا مصر» و»أهل الرأى» و«الطبعة الاولى» و«بتوقيت القاهرة». ولكى ننقل كل الديكورات والمعدات وغيرها يتطلب ذلك وقتاً طويلاً جدا وليس يوما ولا اسبوعا كما نصت المهلة التى منحتها وزارة الاعلام لادارة القناة.
 
■ وهل ترين انك سبب من اسباب اغلاق القناة؟
 
بالطبع فهناك قضايا شائكة نناقشها تزعج الحكومة فى آخر قضية قمت بتفجيرها وجاءت لى ردود فعل عنيفة منها يوم تغطيتنا لجمعة كشف الحساب والتى قمنا من خلالها بكشف هوية بعض الذين اعتدوا على المتظاهرين بانهم ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين وتلك القشة التى قصمت ظهر البعير بالاضافة إلى كشف الإبراشى لتحويل مرسى لنجله شيكاً بـ2 مليون جنيه من البنك المركزى وغيرها من القضايا.. فهم لم يكتفوا بسبى وقذفى على الهواء من خلال مداخلتى مع هشام قنديل والتى اتهمنى فيها بأننى اتلقى تمويلاً من الخارج لمهاجمة الاخوان بل حولوا الخلاف من شخصى إلى عام بين النظام اكمل والقناة.
 
■ وهل سيؤثر ذلك على موضوعاتك التى ستناقشينها ببرنامجك؟
 
اطلاقا فنحن ضد الظلم والفساد ولن نذكر إلا الحقيقة فقط ونعرض الرأى والرأى الآخر .. فأنا لن اخدع المشاهد ولا انافقه وسأعرض له الحقيقة كاملة، وللقضاء الكلمة الاولى والاخيرة سواء فى قضية دريم أو فى قضيتى مع قنديل والتى تم تحديد موعد لجلستها بجنايات 6 اكتوبر يوم 24 نوفمبر الجارى. وسأقوم فى اول حلقات اعود بها بمناقشة حرية الاعلام وانسحاب بعض اعضاء التأسيسة وغيرها من القضايا العامة التى تهم المواطن. وأحب أن أوجه رسالة للحكومة أن زيادة القمع وكبت الحريات هو الذى يولد الغضب والثورة وهو السبب فى غليان الشعب وقتما اسقطنا النظام الماضى.