الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشوربجى يتأهل لدور الـ16 ببطولة العالم للإسكواش وكريم على أول المتأهلين لثمن النهائى

الشوربجى يتأهل لدور الـ16 ببطولة العالم للإسكواش وكريم على أول المتأهلين لثمن النهائى
الشوربجى يتأهل لدور الـ16 ببطولة العالم للإسكواش وكريم على أول المتأهلين لثمن النهائى




تأهل محمد الشوربجى، المصنف الأول عالميا ولاعب المنتخب الوطنى للإسكواش، إلى دور الـ 16 ببطولة العالم للإسكواش والبالغ مجموع جوائزها 375 ألف دولار والمقامة بوادى دجلة بعد تغلبه على الفنلندى أولى تومونين بنتيجة 3 / 0 فى دور الـ32 للبطولة.
كان كريم فتحى وعلى فرج وكريم عبد الجواد قد صعدوا إلى دور الـ16 بعد الفوز على عمر عبد المجيد والانجليزى جيمس ويلستروب ومحمد أبو الغار على الترتيب فى منافسات دور الـ32 للبطولة.
كما نجح المصرى على فرج المصنف العاشر عالمياً، فى تجاوز الإنجليزى المخضرم جيمس ويلستروب، المصنف التاسع عشر والمصنف الأول عالمياً سابقاً بنتيجة 3-2 .
وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: « 5-11 ، 11-1 ، 11-8 ، 9-11 ، 11-5 » لينتظر الفائز من مواجهة المصرى محمد رضا مع الكولومبى ميجيل رودريجيز فى دور الـ 16 لبطولة العالم للإسكواش التى يستضيفها نادى وادى دجلة - النخيل . وأكد فرج أن المواجهة كانت شرسة للغاية أمام أحد أفضل لاعبى الإسكواش وأكثرهم خبرة ، حيث كان ويلستروب متصدراً للتصنيف العالمى قبل أعوام قليلة قبل إصابته وابتعاده عن المنافسات لفترة ، كما أكد على استعداده جيداً لمواجهة الدور المقبل مؤكداً أن كلا المتنافسين رضا ورودريجيز على مستوى عال للغاية والفائز منهما لن يكون خصماً عادياً .
فيما تأهل المصرى كريم على إلى دور الـ 16 فى بطولة العالم للإسكواش بعد تجاوزه زميله المصرى عمر عبد الجواد بنتيجة 3-2 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:« 7-11 ، 10-12 ، 11-7 ، 11-8 ، 11-4».
وعبّر كريم عن سعادته الغامرة بالتأهل للدور الثالث من بطولة العالم ، كما أكد على ترقبه للمواجهة المنتظرة أمام المصنف الأول عالميًا محمد الشوربجى فى حالة تجاوزه لمواجهة الدور الثانى أمام الفنلدنى أولى تيومينين.
وكانت بطولة العالم للأسكواش فردى للرجال وبطولة وادى دجلة الدولية للإسكواش سيدات  قد انطلقت الخميس الماضى على ملاعب نادى وادى دجلة النخيل بالتجمع الأول وتقام البطولتان تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة لبنك QNB الأهلى وفندق دوسيت وجريدة Daily News ومكتبة سمير وعلى وموقعى مصراوى ويلا كورة.
ومن جانبه صرح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بأن تنظيم مثل هذه الاحداث الرياضية العالمية على أرض مصر يبعث برسائل إيجابية للعالم أولها أن مصر لا تزال بلد الأمن والأمان وأن كل ما يثار عنها فى وسائل الإعلام الغربية غير صحيح ومبالغ فيه، كما يؤكد قدرة مصر على استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة حرصت منذ اللحظة الأولى على رعاية هذه البطولة.
فيما أكد حسن المستكاوى رئيس أندية وادى دجلة أن الإدارة أنهت كامل الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث الدولى الكبير، لافتا إلى أنه لأول مرة يتم إسناد تنظيم بطولة العالم للاسكواش إلى ناد وليس دولة أو اتحاد.
موضحا أن وادى دجلة على ثقة تامة فى قدراته على تنظيم هذين الحدثين الرياضيين بصورة تليق باسم مصر ومكانتها، ووجه المستكاوى التحية إلى أجهزة الدولة التى شاركت فى رعاية هذا الحدث، وكذلك الجهات الأمنية على الجهود التى تبذلها فى إطار عمليات التأمين على مختلف الأصعدة للاعبين المشاركين فى البطولتين.
وأوضح كريم درويش رئيس قطاع الرياضة بأندية وادى دجلة واللجنة المنظمة للبطولة، أن بطولة فردى الرجال يشارك فيها 128 لاعبًا من مختلف دول العالم، بينما يشارك فى بطولة وداى دجلة للسيدات 64 لاعبة على مستوى العالم، موضحًا أن جميع مباريات البطولتين ستقام على ملعب وادى دجلة النخيل بالتجمع الأول.
وأشار إلى أنه تم التنسيق بين مواعيد مباريات فردى الرجال، وبطولة وادى دجلة الدولية للسيدات دون أى تعارض، وحتى يتمكن الجميع من متابعة كل المباريات والاستمتاع بمهارات اللاعبين، لافتًا إلى أن مباريات أدوار نصف النهائى والنهائى ستقام يومى 3 و4 نوفمبر.  
وأعرب درويش عن أمله فى أن تحقق مصر مراكز متقدمة فى البطولة الدولية لفردى الرجال خاصة أن اللاعب المصرى محمد الشوربجى المصنف عالميا رقم (1) سيكون ضمن المشاركين بالإضافة للاعبين عمر سعد صاحب المركز الثالث عالميا، ورامى عاشور، كريم عبد الجواد، ومروان الشوربجى أصحاب المراكز العالمية 5، 6، 7، وعدد آخر من أبطال مصر المصنفين عالميًا.