الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرار 5 من قادة «داعش» فى الموصل بعد نهب ملايين الدولارات

فرار 5 من قادة «داعش» فى الموصل بعد نهب ملايين الدولارات
فرار 5 من قادة «داعش» فى الموصل بعد نهب ملايين الدولارات




بغداد- وكالات الأنباء

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت أمس أن قواته تبعد 4 كيلومترات عن محور الموصل، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك».
وقال الفريق رائد شاكر جودت: «نزف لكم اليوم بشرى تحرير حمام العليل و11 قرية محيطة به ورفع العلم العراقى على مركز الناحية».
وأكد جودت أن «الشرطة الاتحادية تشرف على تحرير المحور الجنوبى لمدينة الموصل وهو أكبر محور يبلغ 62 كيلومتراً بينما القطاعات العسكرية الأخرى تولت الإشراف على المحاور الأخرى التى لا تتجاوز 15 كيلومترا فقط».
هذا وكان مكتب العبادى قد أعلن فى وقت سابق، عن توجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى، من الساحل الأيسر للموصل إلى أربيل واجتماعه بمسعود البارزانى رئيس إقليم كردستان.
وفى انفجار تكريت  أعلن قائمقام تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، عمر طارق الشنداح  امس، مقتل وجرح نحو 25 شخصا مع عدد من المفقودين إثر التفجير الإرهابى الذى استهدف جنوب المدينة.
وأوضح الشنداح، أن سيارة مفخخة انفجرت قبل «سيطرة الأنواء الجوية» النقطة الأمنية فى جنوب تكريت، مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى، ونحو 15 جريحا .
وأفاد مصدر أمنى عراقى ، بأن 18 شخصا قتلوا، وأصيب 60 آخرون بينهم زوار إيرانيون، بتفجيرى مرآب المسافرين التابع لقضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين أيضا، فى حصيلة أولية قابلة للزيادة على الأرجح.
على جانب آخر، فرّ 5 من كبار قادة تنظيم «داعش» الإرهابى فى مدينة الموصل شمال العراق، بعد نهبهم ملايين الدولارات من «ديوان المال» ورواتب عناصر التنظيم، وفقا لمصدر محلى فى محافظة نينوى.
وقال المصدر: إن من بين هؤلاء القادة، مسئول ديوان مال «داعش» المدعو أبو البراء القحطانى، الذى اختفى تزامنا مع اختفاء أموال تقدر بملايين الدولارات.