الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر تستطيع».. بالغردقة نهاية العام

«مصر تستطيع».. بالغردقة نهاية العام
«مصر تستطيع».. بالغردقة نهاية العام




كتبت - ناهد امام

تحت رعاية رئيس الجمهورية  عبدالفتاح السيسى يعقد أول مؤتمر وطنى لعلماء مصر فى الخارج  يومى  14 و15 ديسمبر القادم  فى مدينة الغردقة بالبحر الأحمر تحت عنوان « مصر تستطيع».
تنظمه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج،   بالتعاون مع علاء الكحكى رئيس مجلس إدارة شبكة تليفزيون النهار.
أكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن 27 عالما مصريا من المقيمين فى الخارج أكدوا مشاركتهم فى المؤتمر، وأن العدد مرشح للزيادة مع وصول موافقات أخرى من عدة علماء وعدوا بمراجعة جداول ارتباطاتهم.
وأشارت إلى ان المؤتمر يأتى ضمن توجهات الدولة لربط أبنائها المهاجرين بالوطن، وزيادة الاهتمام بالعقول المصرية المهاجرة والاستفادة من إبداعاتهم العلمية فى النهوض بالوطن، كما يستهدف المؤتمر تشكيل فرق عمل بحثية من شباب الجامعات المصرية تحت إشراف علمائنا فى الخارج  فى مجالات عديدة ومهمة.
  أكد علاء الكحكى أنه تحمس لفكرة المؤتمر وتنظيمه إيمانا بدور المؤسسات الوطنية الخاصة فى مساندة الدولة لتحقيق أهدافها التنموية،
 وقال: إن الدول التى نجحت فى تخطى مشكلاتها وحققت نموا اقتصاديا ساعد على رفع مستويات المعيشة بين أبنائها، وجذبت المزيد من الاستثمارات، كلها استعانت بالعلم وأن مصر تمتلك من العقول المهاجرة من يتمتع بقدرات إبداعية هائلة يمكن أن تساعد فى القضاء على كثير من الأزمات.